عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

"الزراعة" تصدر نشرة إعلامية حول أهم أنشطة وزير الزراعة خلال فعاليات مؤتمر المناخ

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

 أعد مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، نشرة إعلامية تفصيلية مصورة، اشتملت على مجموعة من الإنفوجرافات، والتي تبرز أهم ملامح ومحطات وأنشطة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر قمة المناخ (COP27)، والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ، كما نشر فيديو توضيحي حول هذه الأنشطة.



 

وأشار الإنفوجراف إلى أن وزير الزراعة، شارك في فعاليات المؤتمر، خلال الفترة من 6 وحتى 14 نوفمبر الجاري، حيث عقد عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه بالدول المختلفة، فضلا عن رؤساء وممثلي عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، كما شارك في عدد من الفعاليات الهامة، لاستعراض رؤية الوزارة في قضية التغيرات المناخية.

 

وجاءت النشرة في 14 صفحة، تشتمل ملخصا مصورا بأهم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالزراعة، حيث أبرزت في بدايتها تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الزراعة جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء، وذلك على هامش تفقد رئيس الوزراء للمنطقة الخضراء بالمؤتمر.

 

كما أشارت النشرة إلى إطلاق وزير الزراعة لمبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام "FAST"، وذلك خلال يوم "التكيف والزراعة"، حيث تم استعراض أبرز 10 معلومات حول هذه المبادرة.

 

وفيما يتعلق باللقاءات الثنائية التي عقدها الوزير مع عدد من نظرائه بالدول المختلفة على هامش المؤتمر، شملت لقاءات مع وزراء الزراعة بالأرجنتين، ومدغشقر، وأوروجواي، والولايات المتحدة الأمريكية، والسنغال، والصومال، فضلا عن لقائه مع وزير البيئة والعمل المناخي الاسترالي.

 

كما عقد القصير عددا من الاجتماعات مع ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية، وهم: نائب مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، والمفوض الزراعي الأوروبي، والمفوض الزراعي بالاتحاد الإفريقي، وممثلي مجموعة البحوث الزراعية الدولية (CGAIR)، فضلا عن اجتماعه مع المبعوث الأمريكي الخاص بالأمن الغذائي العالمي.

 

كما شارك وزير الزراعة في عدد من الفعاليات التي عقدت على هامش المؤتمر أبرزها: ورشة عمل حول الصحة الواحدة والتغير المناخي، فضلا عن الجلسة الخاصة بالأطفال تحت عنوان "الخطوط الأمامية.. الأنشطة الموجهة للأطفال وكبار السن في التغير المناخي"، كما تفقد جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء، وشارك في جلسة تحالف العمل الأهلي والتنموي، وفي جلسة أجندة الإنجازات والطفرات المعنية بإزالة الكربون.

 

وشارك القصير أيضا في جلسة مبادرة الابتكار الزراعي بقمة المناخ، وجلسة "من ملابو إلى شرم الشيخ" في يوم "التكيف والزراعة" بقمة المناخ، وكذلك جلسة إطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية في قطاع المياه "AWARE".

 

كما شملت النشرة أبرز تصريحات القصير خلال هذه اللقاءات والفعاليات، حيث تنوعت التصريحات، لتشمل عددا من الموضوعات، جاءت كالتالي: تغير المناخ قضية عالمية، الغذاء والزراعة وتغير المناخ، جهود دولية ملحة للحد من آثار تغير المناخ، الزراعة والغذاء.. وسبل مواجهة التحديات، الجهود الإقليمية للحد من تأثير تغير المناخ، "مصر والتغيرات المناخية.. جهود وحلول".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز