عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الصين ورئيس وزراء سنغافورة يؤكدان مجددا على أهمية العلاقات الوثيقة لبلديهما

رئيس الصين ورئيس وزراء سنغافورة
رئيس الصين ورئيس وزراء سنغافورة

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج اليوم الخميس مجددا على أهمية العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، وذلك خلال لقاء عقد على هامش الاجتماع الثامن والعشرين للقادة الاقتصاديين لأبيك المنعقد حاليا في العاصمة التايلاندية (بانكوك).



ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن متحدث باسم مكتب رئيس وزراء سنغافورة قوله إن هذا هو أول اجتماع وجها لوجه للزعيمين منذ ثلاث سنوات، وذلك على الرغم من أنهما التقيا وتحدثا مع بعضهما البعض في عدة مناسبات خلال فترة الوباء ولكن بشكل افتراضي.

وأضاف المتحدث أن الزعيمين أكدا مجددا أهمية العلاقات متعددة الأوجه التي تربط بين سنغافورة والصين، مشيرا إلى أنهما بحثا كيفية استمرار الجانبين في العمل من أجل تعزيز التعاون حتى في ظل الوباء والتحديات العالمية الأخرى.

وخلال الاجتماع، هنأ رئيس وزراء سنغافورة الرئيس الصيني على الاختتام الناجح للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني بينما قام شي بإطلاع لي على أهداف المؤتمر وخططه لتنمية الصين. وقد تبادل الطرفان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك أهمية الحفاظ على استقرار العلاقات الأمريكية-الصينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز