عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة العلمية بوزارة الشباب تناقش برامج ومتطلبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

ناقشت اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش، كافة البرامج والمتطلبات الخاصة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وخاصًة في مراحله الأربعة وهي البراعم والناشئين والشباب والصفوة والمنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، ومراكز تدريب التي تقارب ٢٠٠ مركز تدريبي متخصص.



وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم - أن الاجتماع تطرق إلي كيفية إعداد برامج متخصصة للتغذية الصحية والرعاية النفسية والبرامج الفنية المتخصصة والتحليل البدني والوقوف علي تطوير الأداء للاعبي المشروع بكل مراحلة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن اللجنة العلمية تستهدف إعداد المعايير والضوابط الخاصة بدعم برامج وأنشطة الهيئات الرياضية ومستهدفاتها السنوية وحتي اولمبياد ٢٠٢٤ بما يتوافق مع مستهدفات الدولة المصرية من قطاع الرياضة سواء علي المستوي القمي والتنمية الرياضية والطب الرياضي.

وأشار صبحي، إلي وجود تعاون مباشر مع بعض الاتحادات الرياضية بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي ظهرت ثماره من خلال انضمام عدد من لاعبيه لمنتخبات الناشئين والشباب في رياضات رفع الأثقال والمصارعة والجودو وبإشراف من لجنة علمية متخصصة للمشروع.

حضر الاجتماعات، السادة قيادات وزارة الشباب والرياضة، المدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، ولفيف من الخبراء المتخصصين في علم التدريب الرياضي وعلم النفس الرياضي وعلم الحركة وعلوم التغذية.

يذكر أن المشروع يُنفذ من خلال الإدارة العامة للموهبة الرياضية بقطاع الرياضة وباشراف مستمر من مدير عام الموهبة الرياضية ورئيس الإدارة المركزية للاداء الرياضي ومساعد الوزير لشؤون البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز