عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأحد.. "الشباب والرياضة" تُنظم الملتقى الأول لإدارة الأزمات والكوارث

تستعد الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية - (الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر)، بوزارة الشباب والرياضة، لتنظيم الملتقى الأول للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، تحت شعار "تحديات وحلول"، خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٢ من شهر نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.



 

وذكرت وزارة الشباب والرياضة ـ في بيان صحفي، اليوم الخميس ـ أنه سيشارك في الملتقى، ١٥٠ من العاملين بإدارة الأزمات بديوان عام الوزارة، ومديريات الشباب والرياضة من مختلف محافظات الجمهورية، وبحضور نخبة من الخبراء التنفيذين والمعنيين بموضوعات وأنشطة الملتقى. 

 

وأكد أشرف صبحي، أهمية تنفيذ الملتقى الأول لإدارة الأزمات والكوارث، والذي يأتي استكمالاً لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة لوضع خطط تنفيذية وعرض سيناريوهات تحاكي كيفية التصرف في حال وجود أزمة، بالإضافة لنشر التوعية بأمور السلامة المهنية والتصدي للمخاطر والحفاظ على المنشآت الشبابية والرياضية والوقوف على تطورات الموقف بشكل مستمر، وتقييمه، وتحديد الإجراءات المطلوبة للتعامل معه، بما يواكب المتغيرات في الجمهورية الجديدة ورسم خارطة الطريق لمستقبل آمن. 

 

ويهدف هذا الملتقى إلى مواجهة التحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، حيث يتضمن برنامج الملتقي العديد من الجلسات حول المخاطر الشبابية والرياضية والمنشآت الشبابية والرياضية والإدارة بالأزمة، بالإضافة إلى دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات.

 

كما يتضمن برنامج الملتقي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، بالإضافة لجلسة تحت عنوان "دور الإعلام في التقليل والحد من الشائعات والأخبار المضللة في فترة الأزمات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز