عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

عاجل.. شكري يمد أعمال مؤتمر المناخ إلى الغد

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

أعلن سامح شكرى وزير الخارجية، رئيس مؤتمر الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 27”، مد فعاليات مؤتمر قمة المناخ حتى الغد، مؤكدا أن نتائج قمة المناخ ستكون بناءه وتسعى لتحقيق أهداف جميع الأطراف.



 

قال شكري ، رئيس مؤتمر الأطراف ، الذي انضم إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: "في حين تم إحراز تقدم في العديد من القضايا ، فمن الواضح أنه في هذه المرحلة المتأخرة من عملية COP27 ، لا يزال هناك عدد من القضايا ، حيث لا يزال التقدم ناقصًا مع استمرار تباين الآراء بين الأطراف. في حين أن بعض المناقشات بناءة وإيجابية ، فإن البعض الآخر لا يعكس الاعتراف المتوقع بالحاجة إلى التحرك الجماعي لمعالجة خطورة أزمة المناخ وإلحاحها. لقد أصبح العالم مسرحًا لعرض مستمر للبؤس والألم البشريين. يجب أن ينتهي هذا الآن ، وليس غدًا ".

 في وقت سابق من اليوم، تضمن جدول الأعمال العديد من الجلسات التي لفتت الانتباه إلى التحضر وتغير المناخ والتأكد من أن المدن في جميع أنحاء العالم هي جزء من الحلول المناخية لتسريع العمل متعدد المستويات والقيادة الأكثر جرأة لتحقيق هدفنا المتمثل في 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2030. 

وأضاف شكري ولهذه الغاية، عقدت رئاسة COP27 ، بدعم من موئل الأمم المتحدة ، أول اجتماع وزاري على الإطلاق بشأن التحضر وتغير المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP). 

عزز الاجتماع الوزاري التزام اتفاق باريس والتزم بتسريع التخفيف من آثار تغير المناخ ، وإجراءات التكيف مع تغير المناخ والتمويل المحلي للمناخ ، وركز على الإسكان والتنمية الحضرية والعمل متعدد المستويات فيما يتعلق بتغير المناخ.  

 

 

وزير الخارجية: مصر تسعى لتحقيق كافة التزاماتها بشكل ملموس إزاء قضية المناخ  

 

وفي سياق متصل،  أكد وزير الخارجية سامح شكري سعى مصر في تحقيق كافة تعهداتها والتزاماتها بشكل ملموس إزاء قضية المناخ. 

وأعرب شكري ـ في كلمة خلال إحدى الجلسات اليوم "الجمعة" ضمن فعاليات مؤتمر الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ ـ عن شكره العميق لوزراء الدول المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ على دورهم الفعال خلال الأيام الماضية في تحقيق التقدم والمساعدة على إيجاد حلول بناءة إزاء قضية المناخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز