عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يبحث مع الأمين العام لوزارة الشئون البحرية والشحن الكينية سبل تعزيز التعاون المشترك

 بحث وزير النقل كامل الوزير، اليوم الجمعة، مع السفيرة نانسي كاريجيثو الأمين العام لوزارة الدولة للشؤون البحرية والشحن الكينية، تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجال النقل البحري. وناقش الجانبان مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في النقل البحري تشمل التعاون الفني في مجال الاعتراف المتبادل لشهادات البحارة وبناء القدرات والتدريب والإنقاذ البحري وإنشاء بنك معلومات بحري على غرار بنك معلومات النقل البحري المصري، فضلًا عن دراسة التوقيع المستقبلي لمذكرات تفاهم مينائية بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر “ميناء سفاجا” وميناء مومباسا الكيني، وبين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وميناء لامو الكيني.



وأشادت الأمين العام لوزارة الدولة للشؤون البحرية والشحن الكينية بنجاح مؤتمر المناخ (COP27) بشرم الشيخ.. مقدمة الشكر للدولة المصرية على التنظيم الرائع لهذا الحدث العالمي الكبير. وأكد كامل الوزير أهمية التعاون بين مصر وكينيا في العديد من المجالات، مشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم المساعدة لكينيا في مجال التدريب وبناء القدرات في قطاعات النقل.

وأوضح أنه على ضوء العمل الجاري لتسيير سفن عن طريق الاستئجار ـ البناء والتملك لصالح شركة القاهرة للعبارات والنقل البحري لخدمة شرق وشمال إفريقيا، تعد دولة كينيا متمثلة في ميناء مومباسا أحد الموانئ ذات الأولوية على المسار البحري للتشغيل للسفن؛ وذلك حال أنهو التعاقد لخدمة التجارة الثنائية بين البلدين وتصدير الصادرات المصرية لدول الجوار الحبيسة مع أهمية التعاون من خلال موانئ البحر الأحمر، محطة حاويات سفاجا المخططة كنقطة انطلاق للصادرات المصرية إلى الموانئ الكينية “مومباسا، لامو”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز