عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

قطر والإكوادور يفتتحان كأس العالم اليوم.. تفاصيل المباراة

ارشيفية
ارشيفية

قطر والإكوادور لقاء افتتاح بطولة كأس العالم 2022، في المونديال الذي تستضيفه دولة قطر ويقام خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي إلى 18 ديسمبر المقبل.



 

يلتقي منتخبا قطر والإكوادور في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس العالم 2022.

 

ويتواجد في المجموعة الأولى برفقة منتخبي قطر والإكوادور، منتخبا السنغال وهولندا.

 

 

القنوات الناقلة لمباراة الافتتاح

 

 

يمكن مشاهدة مباراة الافتتاح بين المنتخبين القطر والإكوادوري، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات كأس العالم 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتحديد عبر شاشة قناة bein Sports HD 1 المفتوحة.

 

كما أعلنت إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، عن إذاعة 22 مباراة مجانًا للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر قناتها المفتوحة bein Sports HD 1، بالإضافة إلى مباراتي الافتتاح والنهائي.

 

أما باقي مباريات كأس العالم 2022 فسوف تذاع عبر قنوات "beIN SPORTS MAX"، إذ سيتم بث عدد من مباريات كأس العالم على قنوات بي إن سبورتس المشفرة، ولا يمكن لأيّ قناة أخرى بثّ تلك المباريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

تردد قناة بين سبورتس المفتوحة

 

 

يمكن استقبال قناة بي إن سبورت المفتوحة بعد ضبط جهاز الاستقبال "الريسيفر" على تردد 11054، ومعدل الترميز 27500، والاستقطاب H.

 

 

أبرز نجوم العنابي

 

 

يضم المنتخب القطري- الذي يقوده المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز- عددًا مميزًا من اللاعبين القطريين، بالإضافة إلى اللاعبين المجنسين.

 

ويعد منتخب قطر هو بطل آسيا، ومن أبرز لاعبيه: عبد الكريم حسن "أفضل ظهير أيسر في القارة الآسيوية"، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميجيل، وعاصم ماديبو، وكريم بوضياف، وجميعهم في خطي الدفاع والوسط، أما في الهجوم فيملك المنتخب القطري الشهير بـ"العنابي" عددًا مميزًا من اللاعبين، مثل حسن الهيدوس، وأكرم عفيف، والمعز علي، ومحمد مونتاري.

فيما يضم منتخب الإكوادور- الذي يقوده المدير الفني الأوروجواياني جوستافو ألفارو- عددًا مميزًا من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، ولعل أبرزهم: المدافع بييرو إنكابيي لاعب نادي باير ليفركوزن الألماني، وبيرفيس استوبينيان "الظهير الأيسر لنادي فياريال الإسباني"، ومويسيس كايسيدو "لاعب وسط نادي برايتون الإنجليزي"، وجونزالو بلاتا "جناح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي"، وإينر فالنسيا "مهاجم نادي فنربخشة التركي".

 

 

حكم مباراة الافتتاح

 

 

الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، تم اختباره من قبل فيفا لإدارة المباراة الافتتاحية بمونديال 2022، بين قطر "المضيفة" والإكوادور، اليوم على استاد البيت في مدينة الخور.

 

وذكر بيان «فيفا» عن الحكم: «بعمر السادسة والأربعين، وهو أحد أكثر الحكام خبرة في أوروبا، وبدأ بالإشراف على المباريات منذ عام 2010. وكان حكم فيديو مساعد ضمن بطولة كأس العالم 2018».

 

 

مجموعات كأس العالم

 

 

المجموعة الأولى: قطر- الإكوادور- السنغال- هولندا المجموعة الثانية: إنجلترا- إيران- أمريكا- ويلز المجموعة الثالثة: الأرجنتين- السعودية- المكسيك- بولندا المجموعة الرابعة: فرنسا- أستراليا- الدنمارك- تونس المجموعة الخامسة: إسبانيا- كوستاريكا- ألمانيا- اليابان المجموعة السادسة: بلجيكا- كندا- المغرب- كرواتيا المجموعة السابعة: البرازيل- صربيا- سويسرا- الكاميرون المجموعة الثامنة: البرتغال- غانا- أوروجواي- كوريا الجنوبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز