عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الداخلية تشارك الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل
الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الاهتمام بالجانب الاجتماعي والثقافي لا سيما الاهتمام بالنشء وتنمية الفكر الأمني لديهم لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيالاً تعي أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة في هذا الصدد.



 

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل اليوم الأحد، من كل عام.. فقد اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالاحتفاء بتلك المناسبة حيث قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من “مدارس الأطفال "أصحاء– ذوي احتياجات خاصة"– دور رعاية الأطفال الأيتام "أصحاء– ذوي إحتياجات خاصة"– مستشفيات الأطفال”، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجا ، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.

 

حيث استقبل عدد من الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (القاهرة– الجيزة– الغربية– البحيرة– المنوفية) زيارات لعدد من الأطفال للمشاركة في الاحتفال بتلك المناسبة إلى جانب التعرف على الدور الذي يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم  احتفالاً بتلك المناسبة.    

 

      

 

 

وفي هذا الإطار قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لعدد (100) طفل من طلبة مدارس القاهرة (أصحاء، ذوي إحتاجات خاصة)، حيث تم استقبالهم باحتفالية تضمنت عروضا لموسيقى الشرطة وآخر للخيالة وتم توزيع الهدايا العينية عليهم، وقد لاقى ذلك استحسان الطلبة والمشرفين عليهم ويأتي ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعي لدى النشء يعد إحدى الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.   

 

 

كما تم تنظيم زيارة إلى (مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال– مستشفى أبوالريش للأطفال بالمنيرة)، وتقديم الهدايا العينية لأسر الأطفال المحجوزين بهما والمترددين على العيادات الخارجية.. بالإضافة إلى عدد من مستشفيات الأطفال بمختلف مديريات الأمن.

هذا ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف العقاقير الطبية والأدوية مجاناً لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم 20 حتى 22/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

يأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز