عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

بالتفاصيل.. السنغال الحصان الأسود في قطر 2022

السنغال الحصان الأسود في قطر
السنغال الحصان الأسود في قطر

الحصان الأسود.. دائمًا تذخر البطولات الكبرى بفريق غير متوقع يحقق نتائج غير متوقعة في البطولة.



وبدأت أمس الأحد فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022، بمشاركة 5 منتخبات إفريقية، وهي: السنغال وغانا والكاميرون والمغرب وتونس.

ويستمر كأس العالم في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة أقوى منتخبات كرة القدم في العالم.

المنتخب السنغالي يفتتح مبارياته اليوم أمام نظيره الهولندي، في الجولة الأولى ببطولة كأس العالم قطر 2022، من المجموعة الأولى، التي تضم معهما كلًا من منتخب قطر المستضيف ومنتخب الإكوادور.

وتعد مشاركة منتخب السنغال في المونديال هي الثالثة في تاريخه، وكانت المرة الأولى في نسخة عام 2002 التي أقيمت في كوريا واليابان، فيما كانت المرة الثانية في النسخة الماضية عام 2018 التي أقيمت في روسيا.

تاريخ المواجهة الافتتاحية

 

يقف التاريخ مع المنتخب السنغالي قبل مواجهة اليوم مع منتخب هولندا، إذ حقق أسود التيرانجا الفوز في المباراة الأولى في كل مونديال شارك فيه.. والمفارقة الغريبة أن الفوزين كانا على منتخبين أوروبيين، ففي المرة الأولى عام 2002 فاز على المنتخب الفرنسي بهدف مقابل لا شيء، كما فاز في المرة الثانية عام 2018 على بولندا بهدفين مقابل هدف.

 

بالأسباب.. السنغال الحصان الأسود في قطر 2022

 

ويتوقع خبراء كرة القدم أن يكون الحصان الأسود لبطولة كأس العالم قطر 2022 هو منتخب أسود التيرانجا أو منتخب السنغال، وذلك لعدة أسباب، منها:

لاعبو المنتخب السنغالي أغلبهم من اللاعبين الأساسيين في دوريات أوروبا الكبرى، مثل ثنائي تشيلسي الإنجليزي إدوارد ميندي وخاليدو كوليبالي، وذلك على الرغم من غياب المهاجم المخضرم ساديو ماني للإصابة.

كما يتميز أسود التيرانجا بحالة من الانسجام تحت قيادة المدرب الوطني إليو سيسيه منذ عام 2019 إلى الآن، مع استمرار كتيبة من اللاعبين الذين ظلوا يلعبون معًا لفترة طويلة.

 

يذخر المنتخب السنغالي بالعديد من النجوم، وهذا يتضح من القيمة السوقية للمنتخب السنغالي التي تبلغ 288 مليون يورو. السنغال يعد المنتخب الإفريقي الأوفر حظًا للوصول إلى أبعد نقطة وتحقيق إنجاز تاريخي لإفريقيا، فقد يصل إلى نصف النهائي أو النهائي لأول مرة في تاريخ القارة السمراء، وسبب ذلك أن قائمة السنغال هي الأقوى مقارنة بقوائم المنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم، سواء المغرب أو غانا أو الكاميرون أو تونس.

 

قائمة السنغال

 

أعلن إليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، قائمة اللاعبين المستدعاة للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، وتواجد على رأس القائمة ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني، رغم عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها مع الفريق البافاري، بالإضافة إلى إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي، وميندي متوسط ميدان ليستر سيتي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز