عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 21-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: أزمة الشارة الملونة وميدالية التايكوندو وعودة ميار وأبرز تصريحات مدربي كأس العالم

أزمة الشارة الملونة وقيد مريم مصطفى وميدالية التايكوندو وعودة ميار وأبرز تصريحات مدربي كأس العالم هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 21 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 21 نوفمبر

أخبار ألعاب أخرى

 

ذهبيتان للسباحة في ألمانيا

 

حقق أحمد أكرم لاعب منتخب مصر للسباحة ونادي اتحاد نيكارسولم ميداليتين ذهبيتين ببطولة ألمانيا الدولية للسباحة القصيرة، والتي أقيمت منافساتها خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر. وتوج أحمد أكرم بذهبية سباق 800 متر حرة، بعدما حقق زمنًا قدره 7:42,63 دقيقة، محطمًا الرقم القياسي المصري. كما توج السباح المصري بذهبية سباق 1500 متر حرة، بعدما حقق زمن قدره 14:49,80 دقيقة.

برونزية التايكوندو في بطولة العالم

 

أنهت البعثة المصرية مشاركتها في بطولة العالم للتايكوندو بالمكسيك، حيث لم يحقق منتخب التايكوندو سوى ميدالية وحيدة للبطل الأولمبي سيف عيسى من أصل 10 مشاركات للمصريين. وحقق سيف عيسى الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكواندو جوادالاخارا 2022 بعد الخسارة أمام الإسباني خوان كارلوس أريتشي (المصنف 25 عالميًا) بمجموعتين لواحدة (2/4-0/0-5/3).

ميار في القاهرة

 

عادت ميار شريف بطلة التنس المصرية والمصنفة رقم 50 عالميا إلى القاهرة مساء أمس الأحد قادمة من إسبانيا بعد انتهاء الموسم. وتقضي ميار شريف إجازة قصيرة في القاهرة مع أسرتها على أن تعود بعدها إلى إسبانيا لبدء تحضيراتها للموسم الجديد.

شهد تصنيف محترفي التنس الصادرة صباح اليوم الاثنين تقدم نجم التنس نوفاك دجوكوفيتش 3 مراكز ليحتل المركز الخامس، وذلك بعد تتويجه أمس بلقب الجولة الختامية للتنس.

 

انطلاق ماليزيا للإسكواش

 

تنطلق غدا الثلاثاء بطولة ماليزيا للإسكواش في العاصمة كوالالمبور بمشاركة 48 لاعبا ولاعبة من أنحاء العالم في الفترة من 22 وحتى 26 من نوفمبر الجاري.

 

مصر بطولة العالم للووشو كونغ فو

 

أعلن شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي والعربي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو عن مشاركة المنتخب المصري في بطولة العالم للووشو كونغ فو التي تقام في مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا خلال الفترة من 2 إلى 11 ديسمبر المقبل.

 

طائرة الأهلي تقيد مريم مصطفى

 

أرسل النادي الأهلي خطابا للاتحاد المصري للكرة الطائرة يخطره بقيد لاعبة فريق الكرة الطائرة سيدات مريم مصطفى في قائمته للموسم الجديد، مؤكدًا أن اللاعبة وقعت عقدًا مع الأهلي مدته 4 سنوات يبدأ من الموسم الرياضي 2022/2023 وينتهي بنهاية الموسم 2025/2026.

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الإسكواش

 

توجت لاعبة الإسكواش وبطلة العالم للناشئات أمينة عرفي بلقب بطولة الهند للإسكواش، وهو أول ألقاب أمينة عرفي في بطولات رابطة المحترفات. واستطاعت أمينة عرفي أن تتغلب على الماليزية إيرا أزمان بنتيجة 3/0 في المباراة النهائية لتحقق البطلة صاحبة الـ15 عاما إنجازا كبيرا في مسيرتها.

 

أشاد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه

 

التقليدي، البرازيلي جلبرتو جارتنر، بنتائج بعثة منتخب مصر في بطولة العالم رقم 21 والتي اختتمت أمس بسلوفينيا، بمشاركة 45 دولة.

حازم حسني يخوض انتخابات الرماية

 

يخوض اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية انتخابات الاتحاد الدولي للعبة على مقعد العضوية. ومن المقرر إقامة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرماية بمدينة شرم الشيخ على هامش بطولة العالم التي تستضيفها مصر بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار عالمية

 

زانيتي يرشح الأرجنتيني لكأس العالم

 

رشح نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي خافيير زانيتي، منتخب الأرجنتين بالفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم الذي انطلقت منافساته أمس في قطر. وقال الدولي الأرجنتيني زانيتي- في مقابلة مع محطة راديو (سبورتيفا) الإيطالية- "لدي حماس كبير لأنني أعتقد أن المباريات ستكون رائعة وأؤمن بالأرجنتين كثيرًا، كل عوامل الفوز باللقب متاحة في منتخب الأرجنتين."

خيبة أمل قطر

 

تحدث كريم بوضياف لاعب وسط منتخب قطر عن الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022. وقال بوضياف في تصريحات عبر قناة RFI الفرنسية: الأمر صعب للغاية لأننا خسرنا وقبل كل شيء لم نلعب بشكل جيد. هذا هو أصعب شيء يمكن قبوله". وأضاف "نشعر بخيبة أمل حقًا لأننا خسرنا هذه المباراة الأولى". وأكمل "سنحاول تصحيح ما لم نفعله بشكل جيد أمام الإكوادور في المباراتين القادمتين".

 

أزمة الشارة الملونة

 

 

شكلت الشارة الملونة، أزمة للمنتخبات الأوروبية في كأس العالم قطر 2022.

وكان بعض المنتخبات قد قررت ارتداء الشارة الملونة التي تدعم المثليين في مباريات المونديال، ولكن رفضت دولة قطر هذا الأمر، لأنه مخالف لقوانين وعادات البلاد، لذلك قرر الفيفا فرض عقوبات على المنتخبات التي يرتدي لاعبيها شارة دعم المثليين.

وأصدرت منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا بيانا مشتركا، اليوم الاثنين، بعد الدخول في أزمة مع فيفا بشأن طلبهم بارتداء الشارة الملونة في مونديال قطر.

 

افتتاحية كأس العالم

 

 

شهدت افتتاحية كأس العالم قطر 2022، حضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، بجانب جياني إنفانتيو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

استغل بن سلمان الفرصة، للحديث مع إنفانتينو من أجل حسم ملف تنظيم كأس العالم 2030 لمصر والسعودية واليونان.

وكانت قد أكدت التقارير رغبة ثلاثية بين مصر والسعودية واليونان لتقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم في عام 2030.

 

حكام بلجيكا وكندا

 

 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم حكام مباراة منتخبي بلجيكا وكندا، المقرر إقامتها بعد غد الأربعاء، على ستاد "أحمد بن علي"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم "قطر 2022

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم حكام مباراة المغرب وكرواتيا، المقرر إقامتها بعد غدا الأربعاء، على ستاد "البيت"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم "قطر 2022" التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل. 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم حكام مباراة إسبانيا وكوستاريكا، المقرر إقامتها بعد غد الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات.

 

إنجلترا تسحق إيران

 

 

حقق منتخب إنجلترا فوزًا كبيرًا أمام المنتخب الإيراني، بنتيجة 6/2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم بقطر 2022.

وتوج الإنجليزي بوكايو ساكا لاعب منتخب إنجلترا، بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

ليكيب: أداء فرنسا لن يتأثر بالحر

 

ذكرت مجلة "ليكيب" الفرنسية اليوم الاثنين، أن أداء المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، خلال مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، لن يتأثر بظروف الطقس الحار في البلاد، وذلك بفضل إقامة المباريات مساءً.

 

مدرب بولندا: مجموعتنا قوية

 

 

أكد المدير الفني لمنتخب بولندا تشيسلاف ميخنييفيتش، اليوم الاثنين، على قوة المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، والتي تضم منتخب بلاده مع منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا.. موضحا أن هناك تقاربا كبيرا في حظوظ المنتخبات الأربعة في التأهل إلى دور الـ16 للمونديال.

وقال ميخنييفيتش- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بولندا والمكسيك المقررة غدا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)- إن المباراة أمام المكسيك لن تشهد مفاجآت على صعيد التشكيل خاصة أن المنتخبين يعرفان بعضهما جيدا، لافتا إلى تقارب مستوى المنتخبين، وامتلاك المنتخب المكسيكي لاعبين رائعين في مختلف المراكز.

 

مدرب أستراليا: لا نخشى فرنسا

 

 

قال المدير الفني لمنتخب استراليا جراهام أرنولد، إنه لا يخشى مواجهة المنتخب الفرنسي (حامل اللقب) في افتتاح مشوار المنتخبين ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وأوضح مدرب استراليا- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد- أن لاعبيه يحترمون منتخب فرنسا (حامل اللقب)، لكن الأهم بالنسبة له هو التركيز على أداء منتخبه.. مشيرًا إلى أنه لا ينظر سوى لتحقيق نتائج إيجابية، كما أن فريقه يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين شاركوا في الأولمبياد الأخيرة، ولا يخشون مثل هذه المواجهات الكبيرة.

 

 

ميسي: قطر فرصتي الأخيرة

 

 

أكد نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي، اليوم الاثنين، أن مونديال قطر 2022 يعد "فرصته الأخيرة لتحقيق حلم التتويج باللقب"

جاء ذلك في تصريحات للنجم الأرجنتيني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم أمام 300 صحفي عشية المباراة الأولى لمنتخب التانجو أمام السعودية والمقررة ظهر غد الثلاثاء في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز