عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

حسين فهمي من القاهرة السينمائي: كان لابد من مشاركة أبطال الأولمبياد الخاص

أكد الفنان حسين فهمي رئيس الدورة ٤٤ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حرصه على مرافقة أبطال الأولمبياد الخاص لذوي الهمم، خلال حفل ختام المهرجان الذي يقام اليوم الثلاثاء، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.



 

وقال حسين فهمي في تصريحات على هامش حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، إنه يقوم بذلك أيضا بصفته سفيرًا دوليًا للأولمبياد الخاص، مضيفا: "لابد أن يشارك أبطال الأولمبياد الخاص لذوي الهمم معنا في المهرجان لندمجهم في المجتمع لأنهم بالفعل جزء من المجتمع".

وفي نهاية حديثه، أكد الفنان حسين فهمي، على أن الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كانت دورة مميزة بالأفلام القيمة التي عرضت خلال فعاليات، وكذلك الحضور الجماهيري الكبير.

وشارك في المسابقة الدولية العديد من الأفلام، وهى: فيلم 19 ب، علم، رائد الفضاء، الصفصافة العمياء، المرأة النائمة، خبز وملح، السد، لا أريد أن أستحيل غبارًا، جزيرة الغفران، أشياء لم تقل، طنين الأذن، قصة الحطاب، شيء قلته الليلة الماضية، رجل ما، الحب بحسب دالفا.

أما أفلام القسم الرسمي خارج المسابقة، فهى: ألكاراس، جنيات إنيشيرين، مقرب، ملوك العالم، كلوندايك، شاطيء بعيد، حنين، لمحة، رابي كورناز ضد دبليو بوش، سانت أومير، الابن، ثوب من الأحجار الكريمة، مهر الحرب، توري ولوكيتا، السباحتان، المبدأ، وأفلام مسابقة آفاق السينما العربية هم: العايلة، بعيدا عن النيل، رحلة يوسف، أرض الوهم، نرجعلك، جلال الدين، حورية، بركة العروس.

وأفلام مسابقة أسبوع النقاد الدولية، هم: جويلاند، لدي أحلام كهربائية، نور على نور، ضحية، بامفير، واحة المياه المتجمدة، المخربات الصغيرات، أما أفلام مسابقة الأفلام القصيرة هم: أنجيلو، الطيور هاجرت من بيروت، رقم 8، طنين، دعوة من الخلا للبحر، حمزة: أطارد شبحًا يطاردني، الغميضة، من عمل الشيطان، المقابلة، موجات يوجين، الأخيرة، ماما، صاحبتي، أمنية واحدة لعينة، ليلة هادئة في منتزه مونتيري، روزماري ب.أ، قصة قصيرة، إطلاق سراح، ترينو، الوقوف عارية، فينلاند، عندما تتساقط طيور الفلامينجو من السماء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز