عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل اجتماع وزير المالية ونقيب المحامين بشأن التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية 

وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال اللقاء
وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال اللقاء

وزير المالية: تشكيل لجنة مشتركة لدراسة المشكلات الخاصة بالتطبيق 



عقد دكتور محمد معيط، وزير المالية، اجتماعًا مع عبدالحليم علام، نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، بحضور من مصلحة الضرائب المصرية كل من مختار توفيق، رئيس المصلحة، ورشا عبدالعال، معاون رئيس المصلحة، ومن نقابة المحامين كل من مجدي سخي، وكيل النقابة، ومحمود الداخلي، أمين عام النقابة، وذلك بشأن مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

أكد وزير المالية تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية وتخوفات نقابة المحامين بشأن تخوفات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك في ضوء مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون، موجهًا بسرعة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المحامين، وذلك لدراسة المشكلات والوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ولفت وزير المالية إلى أنه سيتم منح مهلة حتى تنتهى اللجنة من أعمالها، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنة لوضع تصور لحل كل المشكلات التي تعترض المحامين بما فيها منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد مختار توفيق، خلال الاجتماع، أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية فإن مصلحة الضرائب المصرية ليست بمعزل عن المجتمع الضريبي بل إنها على تواصل مستمر مع كل مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني، مضيفًا أننا نحاول أن نجد حلولا لأى مشكلة ضريبية تواجه  تطبيق قوانين الضرائب بأى قطاع من قطاعات الدولة بشفافية تامة، لافتًا إلى تقدير المصلحة لدور المحامين ورسالتهم المهمة في المجتمع لرد الحقوق إلى أصحابها. 

ومن جانبه أكد عبدالحليم علام، نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن نقابه المحامين تثمن جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية فى سعيها لرقمنة كل الأعمال الحكومية، قائلا: نحن أول من يحترم القانون، ولدينا اكثر من 420 ألف محامٍ أغلبهم لديه بطاقه ضريبية فرضتها عليهم النقابة سواء لنقل قيدهم أو للحصول على الخدمات النقابية وأن النقابة تقوم بعلاج المحامين ومعاشاتهم ومرتبات العاملين من أموالها الخاصة. 

واختتم حديثه بتوجيه الشكر إلى وزير المالية على تفهمه لمخاوف المحامين وتوجيهاته بتشكيل لجنة مشتركة لدراسة كل المشكلات وحلها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز