عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

أكبر فوز لـ"الماتادور" في تاريخ كأس العالم.. إسبانيا تكتسح كوستاريكا (7-0)

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد "الثمامة"، وذلك في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".



 

ووجه المنتخب الإسباني إنذارًا شديد اللهجة لكل منتخبات المونديال، بعدما حقق أكبر فوز في البطولة، حتى الآن، بتسجيل سبعة أهداف في شباك كوستاريكا.

 

أحرز سباعية "الماتادور" الإسباني، فيران توريس "هدفين" في الدقيقتين 31 من ضربة جزاء و54، وداني أولمو في الدقيقة 11، وماركو أسينسيو في الدقيقة 21، وجافي في الدقيقة 75، وكارلوس سولير في الدقيقة 90، وألفارو موراتا في الدقيقة 96.

 

ويعد هذا أكبر انتصار لمنتخب إسبانيا في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، بعدما كان الفوز الأكبر للماتادور على منتخب بلغاريا بنتيجة (6 - 1) في مونديال 1998.

 

الفوز منح منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب اليابان صاحب المركز الثاني، الذي يمتلك ثلاث نقاط أيضًا، فيما تذيل منتخب كوستاريكا الترتيب بدون نقاط، بينما يأتي المنتخب الألماني في المركز الثالث بدون نقاط أيضًا. 

 

وكان المنتخب الياباني، قد حقق انتصارًا مفاجئًا على نظيره الألماني بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء، في إطار مباريات المجموعة ذاتها.

وفي الجولة الثانية، سيضرب منتخب إسبانيا موعدًا ناريًا مع نظيره الألماني، فيما يلتقي منتخب كوستاريكا مع اليابان، وذلك يوم الأحد المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز