عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

داني أولمو يسجل الهدف المئوي لمنتخب إسبانيا في تاريخ كأس العالم

الإسباني داني أولمو
الإسباني داني أولمو

أحرز الإسباني داني أولمو الهدف رقم 100 لمنتخب بلاده في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم.. سجل أولمو الهدف الأول في مرمى منتخب كوستاريكا، وذلك في مباراة المنتخبين الجارية الآن في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في مونديال "قطر 2022".



 

ونستعرض خلال هذا التقرير الأهداف التاريخية لمنتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم:

- الإسباني شاتو سجل أول هدف في تاريخ بطولات كأس العالم، وذلك خلال مباراة منتخب بلاده أمام منتخب البرازيل، التي انتهت بفوز منتخب "الماتادور" بثلاثة أهداف مقابل هدف في مونديال إيطاليا عام 1934.

- تيلمو زارا أحرز الهدف رقم 10 لمنتخب إسبانيا، وذلك في مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الإنجليزي في دور المجموعات بمونديال البرازيل عام 1950، والتي انتهت بفوز المنتخب الإسباني بهدف نظيف.

- خوسي فوستي سجل الهدف رقم 20 للمنتخب الإسباني في مرمى منتخب ألمانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لنسخة 1966 بإنجلترا، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز منتخب ألمانيا بنتيجة(1/2).

- كالديري أحرز الهدف رقم 30 لمنتخب إسبانيا، وذلك في مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الجزائري في دور المجموعات بمونديال 1986 بالمكسيك، والتي انتهت بفوز منتخب "الماتادور" بثلاثية نظيفة.

- ميشيل سجل الهدف رقم 40 للمنتخب الإسباني في مرمى كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمونديال 1990 بإيطاليا، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز "الماتادور" (1/3). - فيرناردو هيرو أحرز الهدف رقم 50 لمنتخب إسبانيا، وذلك في فوز منتخب بلاده على نظيره السويسري (0/3) في دور الـ16 بمونديال 1994 بأمريكا.

- فرانسيسكو ميجيل سجل الهدف رقم 60 للمنتخب الإسباني، وذلك في فوز منتخب بلاده على نظيره البلغاري بستة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنسخة 1998 في فرنسا.

  - راؤول جونزاليز سجل الهدف رقم 70 لمنتخب "الماتادور" في مرمى منتخب جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة 2002 باليابان وكوريا الجنوبية، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز الإسبان بنتيجة (2/3). 

- ديفيد فيا أحرز الهدف رقم 80 للمنتخب الإسباني في مرمى منتخب فرنسا من ضربة جزاء في دور الـ16 بنسخة 2006 بألمانيا، في المباراة التي خسرها "الماتادور" بنتيجة (3/1).

 

- فيرناردو توريس سجل الهدف رقم 90 لمنتخب إسبانيا في شباك المنتخب الاسترالي في دور المجموعات بنسخة 2014 بالبرازيل، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإسباني بثلاثية نظيفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز