عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": إعطاء أكثر من 1.2 مليون جرعة ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع حتى الآن

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم إعطاء مليون و285 ألفًا و392 جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الثالثة.



يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قد تلقيا تقريرًا من الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع؛ خلال الحملة القومية الثالثة والتي بدأت 19 نوفمبر الجاري بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة. وذكر التقرير أنه تم تحصين 659 ألفًا و389 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية، كما تم تحصين 626 ألفًا و3 رؤوس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال حتى 23 نوفمبر الجاري.

وأضاف أنه تم تنظيم 13 لجنة متابعة ميدانية بواسطة الهيئة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في أعمال التحصين، كما تم عقد 1910 ندوات إرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، كما تم ترقيم وتسجيل 19 ألفًا و577 رأسًا.

وناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز