عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يحث السياسيين الأمريكيين على التنديد بمعاداة السامية

جو بايدن
جو بايدن

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة الزعماء السياسيين في بلاده على التنديد بمعاداة السامية، بعد أيام من استضافة دونالد ترامب أحد مشاهير منكري الهولوكوست ومغني الراب كاني ويست، الذي امتدح هذا الأسبوع الزعيم النازي أدولف هتلر.



 

 

 

وكتب بايدن على "تويتر": "أريد فقط أن أوضح بعض الأشياء: المحرقة حدثت. كان هتلر شخصية شيطانية. وبدلاً من منحها منصة، يجب على قادتنا السياسيين أن يرفضوا معاداة السامية أينما كانت". كان الرئيس الأمريكي يتحدث علانية في اليوم التالي لطرد المغني ويست الذي يحمل الآن اسم "يي"، من موقع "تويتر"، بسبب التحريض على العنف، بعد منشور له يظهر صليبا معقوفا نازيا متشابكا مع نجمة داود.

 

 

وكان البيت الأبيض قد أدان في وقت سابق ترامب لاستضافته ويست في مارالاجو الأسبوع الماضي. وفقا للرئيس السابق، أحضر مغني الراب العديد من الأصدقاء لتناول العشاء، أحدهم منكر الهولوكوست نيك فوينتيس المتعصب للبيض.

 

 

وتبدي إسرائيل والغرب حساسية شديدة في كل ما يتعلق بإنكار الهولوكوست أو التشكيك في عدد الضحايا الذين راحوا نتيجة المحارق النازية.

 

 

 

ونفذ النظام النازي الألماني لأدولف هتلر والمتعاونين معه، جرائم إبادة جماعية ضد اليهود في أوروبا إبان الحرب العالمية الثانية، تزعم إسرائيل إن ما يقرب من ستة ملايين يهودي راحوا ضحيتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز