عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط 60 محل مبيدات ومخصبات زراعية دون ترخيص بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

نفذت مديرية الزراعة بالبحيرة من خلال قسمي الرقابة على المبيدات والمخصبات بالتنسيق مع الإدارات الزراعية بإشراف المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة، والرقابة والمتابعة بالمحافظة بالاشتراك مع إدارة تموين مركز بدر حملة مكبرة بدائرة مركز بدر للرقابة على الأسواق ومحلات المبيدات.



 

 

وبالمرور على المحلات تلاحظ عدم وجود تراخيص لعدد 8 محال وتم تحرير محاضر للمحلات الغير مرخصة والتحفظ على 560 عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة و120 أمبول حبوب تبخير.

 

وفي حملة بمناطق تداول وأسواق بيع المبيدات الزراعية، ومستلزمات الإنتاج، لمواجهة المبيدات المقلدة والمغشوشة، والمخصبات الزراعية المحظورة تداولها بالأسواق وغير المصرح بها، وبالمرور على عدد 195 محلا للاتجار بالمبيدات والمخصبات الزراعية، تلاحظ وجود عدد 111 مرخصا و60 محلا دون ترخيص وتحت الرخيص عدد 24 محلا، وتم التنبيه على أصحاب المحال غير المرخصة بسرعة الانتهاء من إجراءات الترخيص. 

 

وشدد المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة، على جميع أقسام الرقابة على المبيدات والمخصبات بمراكز المحافظة، بتكثيف الحملات الرقابية على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة، وملاحقة مخالفات تداول المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر التي تشكل تهديدا على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة مراقبة الأسواق، خاصة محلات المبيدات والمخصبات في نطاق محافظة البحيرة للقضاء على ظاهرة المبيدات غير المصرح بها والمحلات غير المرخصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز