عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القمة الخليجية العربية الصينية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي: بلداننا قدمت منذ فجر التاريخ مفهوم الدولة الوطنية بكامل أركانها والتوازن المادي والروحي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على عمق الروابط التاريخية الممتدة التي تربط الدول والعربية وشعوبها بدولة الصين وشعبها، والحضارتين الفرعونية والصينية وغيرها من الحضارات العربية.



وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن بلداننا قدمت منذ فجر التاريخ إلى العالم مفهوم الدولة الوطنية بكامل أركانها، وتمسكت في سعيها نحو التقدم الحضاري بالتوازن بين الجانبين المادي والروحي للوجود الإنساني.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالقمم العربية الصينية المنعقدة اليوم بالرياض: خضنا معاً في التاريخ الحديث معارك متعددة من أجل التحرر والاستقلال السياسي، ومن أجل التنمية وبناء الاقتصاد، ومازلنا نعمل على إقرار نظام عالمي أكثر عدالة يتأسس على القيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي، وصولاً إلى التعاون العربي الصيني المثمر من خلال "المنتدى العربي- الصيني" وآلياته المختلفة، الذي يجمعنا اليوم.

وشدد الرئيس على ضرورة التعاون في مواجهة عقبات تحقيق الأمن الغذائي ومواجهة تحديات الأمن المائي، مجددًا: "الدعوة للأشقاء في إثيوبيا إلى الانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، يُؤَمّن للأجيال الحالية والمستقبلية حقها في التنمية ويجنبها ما يهدد استقرارها وأمنها وسلامتها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز