عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تستضيف اجتماع كبار مسؤولي منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ

   أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لاستضافة الاجتماع غير الرسمي لكبار المسؤولين في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، وهو اجتماع افتتاحي للعام الذي تستضيفه الولايات المتحدة في 2023.



وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم السبت - بأنه في هونولولو، هاواي، جمعت الولايات المتحدة كبار المسؤولين والوفود من 21 دولة عضو في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ للبناء على نتائج اجتماع القادة الاقتصاديين لأبيك 2022 ولمشاركة أولوياتنا لعام 2023 مع اقتصادات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وأصحاب المصلحة الآخرين.

والتقى المسؤولون الأمريكيون أيضًا بمجموعة من الممثلين عن المجتمع المحلي لإثبات كيف أن المشاركة مع منطقة إببك تدعم الازدهار الاقتصادي للأمريكيين، وتوسع مشاركة المرأة في الاقتصاد العالمي، وتدعم الابتكار الأمريكي في الاقتصاد الرقمي.

وتوضح استضافة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في عام 2023 التزام الولايات المتحدة الدائم بالنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويعد التعامل مع اقتصادات المنتدى أمرًا بالغ الأهمية، حيث يمثل الأعضاء حوالي 40 في المائة من سكان العالم وما يقرب من نصف التجارة العالمية. 

وأضاف البيان أنه اعتبارًا من عام 2021، كان زملاؤنا من أعضاء منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وجهة لأكثر من 60 في المائة من صادرات السلع الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن سبعة من أكبر 10 شركاء تجاريين للولايات المتحدة هم أيضًا أعضاء.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى البناء على هذه النجاحات خلال عامنا كمضيف تحت شعار "خلق مستقبل مرن ومستدام للجميع". كما قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن - خلال التسليم الرسمي للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ إلى الولايات المتحدة - "سيركز عملنا مع اقتصادات المنتدى على الأولويات في المجالات التالية: بناء منطقة مرنة ومترابطة تعمل على تعزيز الازدهار الاقتصادي على نطاق واسع وتمكين بيئة مبتكرة لمستقبل مستدام والتأكيد على مستقبل منصف وشامل للجميع.

 

وتتطلع الولايات المتحدة إلى البناء على النجاحات المشتركة واستضافة المزيد من اجتماعات المنتدى في بالم سبرينجز، كاليفورنيا (فبراير 2023)؛ وفي ديترويت، ميشيغان (مايو 2023)؛ وفي سياتل، واشنطن (أغسطس 2023)؛ وفي سان فرانسيسكو، كاليفورنيا (نوفمبر 2023).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز