عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال أول 9 أشهر من 2022

سفيرة الإمارات بالقاهرة: 1,5 تريليون درهم حجم تجارة الإمارات غير النفطية

السفيرة مريم الكعبي
السفيرة مريم الكعبي

قالت السفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات في مصر، إن بلادها أصبحت مركزًا تجاريًا مهمًا على مستوى العالم، مشيرة إلى أن حجم تجارة الإمارات غير النفطية، بلغت نحو 1,5 تريليون درهم إماراتي خلال أول 9 أشهر من 2022.



 

وأكدت خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد لتدشين مكتب لغرفة دبي في مصر، أن بلادها تتبنى سياسات استثمارية منحتها مكانة متميزة عالميًا، وجعلتها وجهة للاستثمارات الأجنبية المباشرة الباحثة عن بيئة استثمارية متكاملة وفرص نمو انطلاقًا من سياساتها القائمة على المرونة والانفتاح على الاستثمار الخارجي، والبحث عن أسواق صاعدة للاستثمار فيها.

وأوضحت الكعبي، أن الإمارات تقدم كثيرًا من الحوافز للمستثمرين وريادة الأعمال لرفع عدد الشركات التي تدعم خطط الإمارات، مؤكدة أن بلادها تعمل على إزالة العوائق والتحديات أمام المستثمرين، لضمان تدفق الاستثمارات وجعل بلادها بيئة أكثر تنافسية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت الكعبي إلى أن بلادها تعمل على جذب الاستثمارات في المجال الاقتصاد المعرفي والرقمي، وكذلك في المجالات تكنولوجيا الذكاء الاصنطناعي، كما تحفز المستثمرين الإماراتيين للدخول في شراكات مع المستثمرين الاجانب والامارات.

ولفتت الكعبي إلى أن الإمارات تؤمن بأن مستقبل الأمن الإقليمي يقوم على وجود شراكات قوية والتزام مشترك من الاستقرار والازدهار وتسريع ممارسات الأعمال مثل أوروبا وأمريكا. 

 

وذكرت أن بلادها تعد أهم الشركاء التجاريين والاستثماريين لمصر، مشيرة إلى وجود 1485 شركة إماراتية في مصر تعمل بمختلف القطاعات وعلى رأسها الاتصالات والسياحة والتجارة والزراعة والصناعة. 

وشددت الكعبي على قوة العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والإمارات، ووجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي، خلال المرحلة المقبلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز