عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختتام فعاليات المنتدى الروسي الدولي للخريجين بالقاهرة

اختتمت فعاليات "المنتدى الروسي الدولي للخريجين" بمشاركة ممثلين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا والعاملين في مجال التعليم والبحث العلمي.



وجرت فعاليات حفل الاختتام بحضور بافل شفيتسوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي، ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية.

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن بافل شفيتسوف عرض نتائج المنتدى والاقتراحات المتبادلة بين الجانبين الروسي من ناحية والخريجين العرب والأفارقة من ناحية أخرى والتي تضمنت جوانب التعليم والبحث العلمي والعلاقات الثقافية.

وقال: " انطلقنا من القاهرة وسنسعى إلى أن يكون المنتدى سنويا في دول مختلفة، وهو الأول من نوعه منذ 25 عاما أن تنظم روسيا منتدى للخريجين خارج حدودها، وأسعدنا هذا الحضور المكثف من الأصدقاء العرب والأفارقة، وهو ما يؤكد الاهتمام المتبادل للتواصل."

من جانبه، أشاد مراد جاتين باللجنة المنظمة والتي ضمت العاملين بالبيت الروسي بالقاهرة، وأعضاء جمعية الخريجين.. مقدما الشكر للسلطات المصرية التي قدمت التسهيلات لتنظيم المنتدى.

بدوره، قدم شريف جاد الشكر للجانب الروسي لاختيار القاهرة لانطلاق المنتديات الروسية للخريجين، مؤكدا أن هذا يعكس الثقة في قدرة الخريجين المصريين في التفاعل مع الحدث.

وشدد على أن الاقتراحات التي أثيرت على قدر كبير من الأهمية، وستساهم في تفعيل العلاقات بين روسيا والدول العربية والإفريقية في مجال التعليم والبحث العلمي والشؤون الثقافية.

وتم على هامش الاختتام إقامة احتفالية تضمنت توزيع بافل شفيتسوف دبلومة المشاركة من معهد العلوم الإنسانية والاختبارات في رفع المستوى التأهيلي للمتخصصين الذين اجتازوا 16 ساعة محاضرات في مجال التعليم والبحث العلمي والتبادل الثقافي. وعقب التكريم تم تقديم فقرة فنية لمغنية الأوبرا الروسية الشهيرة "ماريا ليودكو" التي قدمت مجموعة من الأغاني الأوبرالية والفلكلور الروسي وحازت إعجاب الحضور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز