عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية "فاو غرب" ضمن "حياة كريمة"

محافظ قنا أشرف الداودى
محافظ قنا أشرف الداودى

 صرح محافظ قنا أشرف الداودى، بأن شركة "مودرن جاس" أطلقت أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية "فاو غرب" التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، بعد انتهاء تدفيع الغاز بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 



 

وأكد المحافظ -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- أنه تم تنفيذ شبكة الضغط البيني بطول 1407 أمتار ضغط تشغيل 4 بار، وتنفيذ عدد 1 تعدية دفع نفقي موجه HDD ،كما تم  تركيب منظم واحد للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ، وتنفيذ شبكة ضغط منخفض، بضغط تشغيل 100 ملي بار بأطوال 3670 متر شاملة فرعات المنازل.

وناشدت الشركة المنفذة أهالي قرية "فاو غرب" بسرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم وسرعة استفادة أهالى القرية من هذه الخدمة الحضارية والإجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك في ضوء المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة.

ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 780 وحدة سكنية بالقرية ليبلغ عدد القرى التي دخلها الغاز الطبيعي 20 قرية بمحافظة قنا ضمن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز