عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 23 - 12 - 2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. إصابة أكرم توفيق وإعلان ميسي وعودة الأحمر واعتزال أونانا

أكرم توفيق
أكرم توفيق

إصابة أكرم توفيق وإعلان ميسي وعودة الأحمر واعتزال أونانا وسيطرة مصر على الكيك بوكسينج.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية ، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 23 - 12 - 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 23 - 12 - 2022 

 

أخبار الأهلي 

 

 

إصابة أكرم توفيق 

 

 

أثبتت الأشعة المقطعية إصابة أكرم توفيق نجم دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، بقطع في الرباط الصليبي، للمرة الثانية. 

وتعرض أكرم توفيق للإصابة خلال الحصة التدريبية الصباحية للأهلى ، حيث إنه حاول قطع كرة هوائية بالتدخل على زميله محمود "كهربا" دون تدخل الأخير، ليخرج من الملعب متجهًا للمستشفى الذي أجرى فحوصاته وأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي وسيغيب عن الملاعب في مدة لن تقل عن 8 إلى 9 أشهر. 

ودخل أكرم توفيق في نوبة بكاء لشعوره بنفس الآلام، التي صاحبته في وقت سابق عندما تعرض لنفس الإصابة في قدمه الأخرى. 

أكرم توفيق
أكرم توفيق

 

  

أخبار ألعاب أخرى 

 

المؤتمر السنوي الأول لمدربي التنس 

 

ينظم اتحاد التنس برئاسة  إسماعيل الشافعي المؤتمر السنوي الأول للمدربين، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير المقبل، في نادي سماش. 

 

  

عودة الأحمر وانضمام المحترفين لمعسكر اليد 

 

ينضم، اليوم الجمعة، اللاعبون المحترفون ل معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة اليد رجال ، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم ، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد. 

وينضم ل معسكر المنتخب استعدادا لمونديال اليد كل من: يحيى الدرع وسيف الدرع وعلي زين ومحمد ممدوح هشام ومحمد سند وأحمد هشام دودو ومحمد عصام الطيار ومحمد علي. 

من ناحية أخرى وافق الجهاز الفني ل منتخب كرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو ، على عودة أحمد الأحمر أسطورة المنتخب وكرة اليد المصرية، ل صفوف المنتخب الوطني من جديد خلال مشاركته في منافسات بطولة العالم ، المقرر إقامتها شهر يناير المقبل. 

 

  

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

 

سموحة بفسخ تعاقد محترفة السلة 

 

فسخ مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة محمد فرج عامر ، تعاقد ناديه مع المحترفة الأمريكية شاي كليني لاعبة فريق كرة السلة بالنادي السكندري، بسبب قيمة العقد الخاص بها مع النادي السكندري الذي يبلغ قيمته 101 ألف دولار، بالإضافة إلى 14 ألف جنيه مصري، بدل سكن شهريًا. 

 

  

مصر تسيطر على البطولة الاحترافية  للكيك بوكسينج 

 

سيطر اللاعبون المصريون على ألقاب البطولة الاحترافية  للكيك بوكسينج التي أقيمت في استاد القاهرة خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 150 لاعبا ولاعبة من مصر والأرجنتين واليمن. 

وفي اليوم الأخير من المنافسات فاز البطل عبد الله ماندو المؤهل للمشاركة في بطولة الوورلد جيمز بالضربة القاضية على البطل ديجو بطل من الأبطال السابقين لمنظمة يو اف سي من أكبر منظمات الاحتراف. 

كما فاز البطل المصري أنور السهيلي على اللاعب اليمني رأفت أبو ناصر بالضربة القاضية. 

 

  

رجال وسيدات الشاطئية في نهائي المنطقة الخامسة 

 

تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية رجال وسيدات إلى المباراة النهائية في منافسات بطولة المنطقة الخامسة ، المقامة حاليا في بوروندي خلال الفترة من 20 ديسمبر حتى 24 من نفس الشهر الجاري.  

وتأهل منتخب مصر للسيدات “رقم 1 دعاء الغباشي/ مروة مجدي” للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب بوروندي “رقم 2” بنتيجة 0-2، ليواجه منتخب مصر للسيدات “رقم 2 ناريمان ياسر/ حبيبة وجيه“. 

منتخب الكرة الطائرة الشاطئية
منتخب الكرة الطائرة الشاطئية

 

  

قائمة لاعبي الأندية المصرية في البطولة العربية  لتنس الطاولة 

 

أعلنت أندية الأهلي و الزمالك  و جزيرة الورد  و إنبي  قائمة اللاعبين الممثلين لهم ببطولة الأندية العربية  لتنس الطاولة المقامة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 25 حتى 31 ديسمبر الحالي. 

  

 

اختبارات منتخبات البادل 

 

أجرى الاتحاد المصري للبادل برئاسة المهندس أحمد غتوري، اليوم فاعليات اختبارات الناشئين للانضمام للمنتخب الوطني استعدادا لخوض استعدادات كأس العالم للناشئين 2023. 

 

  

أخبار عالمية 

 

إعلان ميسي 

 

نشر نجم كرة القدم الأشهر الأرجنتيني ليونيل ميسي ، مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للإعلان عن مشروب طاقة، مصحوبًا بنصيحة تقول: "الخامس.. لقد كان الفوز! الشيء المهم هو ألا تستسلم أبدًا. 

واختتم “ميسي” نصيحته بالقول: محظوظ للمرة الخامسة! أهم شيء هو ألا تستسلم أبدًا". 

ميسي
ميسي

 

  

الهلال يمثل آسيا في مونديال الأندية 

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، مشاركة نادي الهلال السعودي ، ممثلًا عن القارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية

ولم يتم إكمال بطولة دوري أبطال آسيا حتى الآن،

 

الهلال السعودي
الهلال السعودي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز