عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مونديال اليد.. المنتخب يستأنف تدريباته قبل معسكر رومانيا

منتخب رجال اليد
منتخب رجال اليد

يستأنف اليوم لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة اليد رجال بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو تدريباتهم، قبل السفر إلى رومانيا للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم.



 

ومن المقرر أن يخوض المنتخب تدريباته اليوم على فترة واحدة، ويقام تدريب الغد على فترتين، على أن يكون السفر يوم الثلاثاء المقبل إلى رومانيا.

 

وشهد معسكر المنتخب بالأمس انضمام اللاعبين المحترفين، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

 

وانضم لمعسكر المنتخب استعدادا لمونديال اليد كل من، يحيى الدرع وسيف الدرع وعلي زين ومحمد ممدوح هشام ومحمد سند وأحمد هشام دودو ومحمد عصام الطيار ومحمد علي.

 

وكان المنتخب خاض مباراتين وديتين أمام المنتخب القطري يومي الثلاثاء والخميس، حقق الفوز في الأولى وتعادل في الثانية، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في مونديال اليد.

 

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير المقبل، بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

 

ومن المقرر أن يطير المنتخب إلى رومانيا للدخول في معسكر مغلق هناك يتخلله بطولة ودية خلال الفترة من 26 وحتى 30 ديسمبر، يعود بعدها المنتخب إلى القاهرة مجددا يوم 31، ويحصل اللاعبون على راحة لمدة 24 ساعة.

 

ويعود منتخب كرة اليد للتجمع يوم 2 يناير، ويطير إلى فرنسا في اليوم التالي، للدخول في معسكر مغلق يستمر حتى يوم 11، يتخلله المشاركة في بطولة ودية.

 

وتطير بعثة المنتخب مباشرة يوم 11 يناير إلى السويد لخوض منافسات مونديال اليد.

 

وكانت القرعة أسفرت عن وقوع منتخب كرة اليد في المجموعة السابعة رفقة منتخبات، كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وجاءت مجموعات بطولة العالم كتالي:

المجموعة الأولى: إسبانيا – مونتينجرو – تشيلي – إيران.

المجموعة الثانية: فرنسا – السعودية – بولندا – سلوفينيا.

المجموعة الثالثة: السويد – البرازيل – الرأس الأخضر – أورجواي.

المجموعة الرابعة: آيسلندا – البرتغال – المجر – كوريا الجنوبية.

المجموعة الخامسة: ألمانيا - قطر – صربيا – الجزائر.

المجموعة السادسة: النرويج – مقدونيا – هولندا – الأرجنتين.

المجموعة السابعة: مصر- المغرب – كرواتيا – الولايات المتحدة الأمريكية.

المجموعة الثامنة: الدنمارك – بلجيكا – البحرين – تونس.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في مونديال اليد بمواجهة منتخب كرواتيا يوم 13 يناير في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم المغرب في الجولة الثانية يوم 15، ويختتم مشاركته في دور المجموعات بمواجهة منتخب أمريكا في الجولة الثالثة يوم 17 من الشهر نفسه.

جدول مباريات مصر في مونديال اليد ويأتي جدول مباريات دور المجموعات لمجموعة منتخب مصر كالتالي:

13 يناير

المغرب × الولايات المتحدة الأمريكية

مصر × كرواتيا

15 يناير

مصر × المغرب

كرواتيا × الولايات المتحدة الأمريكية

17 يناير

كرواتيا × المغرب

مصر × الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات إلى الدور الرئيسي من البطولة، بحيث تتكون مجموعات جديدة تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل اثنان منهم إلى الدور ربع النهائي.

ومن المقرر، أن تنضم منتخبات مجموعة مصر إلى المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثامنة والتي تضم الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

ويمتلك منتخب كرة اليد فرصة قوية خلال البطولة المقبلة من أجل التأهل للدور قبل النهائي والتواجد بين الأربعة الكبار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز