عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يتحدث عن أهمية الكشف الطبي الصارم للمقبلين على الزواج

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه عندما تحدث عن ضرورة تأجيل الانجاب للمتزوجين حديثا كان يقصد إعطاء فرصة للطرفين لفهم الأمور بينهما وتحديد هل سيستمر الزواج أم لا بحيث يتم الخروج بأقل الخسائر للطرفين حال حدوث مشكلات أسرية، مشيرا إلى أنه سيتم إلزام المقبلون الجدد على الزواج بإجراء كشف طبي صارم للتأكد من سلامة الطرفين في كل النواحي، موضحا أن هذا الكشف الطبي سيعرض على قاضي يعاونه مستشار من وزارة الصحة لإعطاء الإذن للمأذون بتوثيق الزواج.



 

واعتبر الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبورواش بمحافظة الجيزة أنه لايمكن تجاهل نتائج الفحوصات الطبية للمقبلين حديثا على الزواج وحتى نطمئن على الزوجين ، مشددا على أنه يسعى لعمل مسار يتم من خلال تصويب الأخطاء وعدم تجاهل التقارير الطبية لأن ذلك سيعد ظلما للزوجين.

 

ووجه الرئيس السيسي ، الشكر والتقدير لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والعاملين في مصنع الكيماويات الوسيطة ، معربا عن أمنياته لهم بالتوفيق ، مؤكدا أن مصر في حاجة إلى مزيد من الجهد لتوفير المنتجات التي تحتاجها الدولة عن طريق التخصصات الموجودة بالشركة، سواء في مجالات الأسمدة أوالكلور وغيرها .

 

وأضاف أن هناك تنمية فيما يخص محطات معالجة المياه ، لذلك سيكون الطلب على الكلور في زيادة مستمرة ، بالإضافة الي المستشفيات التي تحتاج إلى الأكسجين وذلك وفقا لما صرح به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

 

وأكد الرئيس السيسي أنه سيكون هناك نمو كبير خاصة عند استكمال الخطط الموضوعة فيما يخص مشروع التأمين الصحي الشامل ،مشددا على أن الانتاج يجب أن يجاري النمو المحتمل في الطلب المتزايد في المستقبل على تلك المستلزمات وليس المعدلات الحالية فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز