عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

الكنائس المصرية تنعي بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر
بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

نعت الكنائس المصرية، وفي مقدمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر، الذي توفي اليوم السبت عن عمر ناهز 95 عامًا.



وذكرت الكنيسة الأرثوذكسية - في بيان - "تنعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، بابا الفاتيكان السابق.. بعد أن قضى عمره في خدمة كنيسته الكاثوليكية الرومانية في أدوار مختلفة وكان خير خلف لخير سلف. ونعزي الأخ والصديق قداسة البابا فرنسيس الأول وجميع إكليروس وشعب الكنيسة الكاثوليكية في مختلف أنحاء العالم".

كما نعت الطائفةُ الإنجيليةُ بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، بابا الفاتيكان السابق.. وقال رئيس الطائفة: "فقد العالم اليومَ رمزًا دينيًّا كبيرًا، كان له دور عظيم في خدمه الكنيسة، وساهم في نشر قيم المحبة السلام حول العالم".

وواصل: "نصلي أن يمنح الله العزاء لقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، وجميع شعب الكنيسة الكاثوليكية، وجميع محبيه حول العالم".

كما قدم الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية التعازي للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية، بكل طوائفها، والأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر في وفاة البابا الشرفي بنديكتوس السادس عشر. 

وقال رئيس الأساقفة: باسمي وباسم قساوسة وشعب الكنيسة الأسقفية، ننعي قداسة البابا الراحل الذي قدم الكثير للكنيسة الجامعة من فكر لاهوتي مميز كأستاذ جامعى وبابا للكنيسة لسنوات عديدة. 

وصلى رئيس الأساقفة - لأسرته ومحبيه في الكنيسة العامة - أن يسكب الله تعزياته في قلوبهم، وأن يترأف عليهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز