عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المؤبد لمتهم وبراءة آخر من تهمة حيازة مخدرات وإطلاق النيران على الشرطة

المستشار محمود محمد محمود البريرى رئيس المحكمة
المستشار محمود محمد محمود البريرى رئيس المحكمة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريرى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق، محمد صبحي إبراهيم، ووكيل النيابة محمد صلاح الألفى، وأمانة سر محمد طايل وعلى القلشي، بالسجن المؤبد للمتهم الأول غيابى وغرامة 100 ألف جنية، وبراءة المتهم الثانى حضوريا.



 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 24527 جنح مركز شبين القناطر والمقيدة برقم 2660 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أنه فى يوم 15 / 10/ 2022، قام كل من: "عزوز أحمد محمود الدسوقي"، و" محمود احمد عبد الغني حمزة " بدائرة مركز شبين القناطر.

 

حازا وأحرزا جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

كما حاز واحرزا جوهرا مخدراً "حشيش" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن فرد خرطوش، وجارا وأحرزا ( 4 طلقات خرطوش) مما تستعمل على السلاح النارى السالف البيان دون أن يكون مرخصا له بحيازته أو إحرازه . 

كما قاوما بالقوة والعنف موظفين عموميين القائمين على تنفيذ قانون مكافحة المخدرات، هو معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر" والقوة المرافقة له، وذلك بأن قام المتهم الثاني بإخراج سلاح ناري فرد خرطوش من بين طيات ملابسه محاولا تذخيره موضوع الاتهام السابق، وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطه متلبسين بجريمتهم إلا أنهما لم يبلغا بذلك مقصدهما .

 

وتوصلت تحريات المباحث السرية إلى حيازة، وإحراز المتهم الأول للمواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانوناً وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، فاستصدر إذن من النيابة العامة ونفاذاً للأذن انتقل إلى مكان تواجده فأبصره ورفقته المتهم الثاني فتوجه صوبهما فقام المتهم الثاني بإخراج سلاح ناري فرد خرطوش من بين طيات ملابسه محاولاً تذخيره للحيلولة دون ضبطهما، فضبطه وانتزع من يده السلاح الناري، والذي تبين أنه مذخر بطلقة خرطوش" وبتفتيشه عثر معه على فارغ علبة سجائر بداخلها اثني عشر قطعة بنية اللون لجوهر الحشيش المخدر، وعدد ثلاث طلقات خرطوش وهاتف محمول ومبلغ مالي وحال ذلك هرب المتهم الأول ملقياً ما بيده حقيبة بلاستيكية شفافة اللون تبين أن بداخلها قطع حجرية بيج اللون لجوهر الهيروين المخدر.

 

وبمواجهة المتهم المضبوط بالمضبوطات، أقر بإحرازهما المواد المخدرة بقصد الاتجار والصلاح الناري والذخيرة بقصد مقاومة رجال الضبط للحيلولة دون ضبطهم والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتف المحمول لتسهيل تواصلهم مع العملاء ملاحظات النيابة العامة

 

ثبت من تقرير المعمل الكيماوي أن 12 قطعة، ثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنت ٥٣,٦٠ جرام، القطعة الحجرية ثبت أنها للهيروين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنت ۱۹۸ جراما.

 

ثبت من تقرير قسم الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط عبارة عن فرد خرطوش بماسورة واحدة غير مششخنة عيار (۱۲) كامل وسليم وصالح للاستخدام 4 طلقات خرطوش مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار ۱۲ كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد للفحص لاتفاقهم في العيار .

 

كون المتهمين قد ارتكبا الجناية المعاقب عليها بالمواد ٧٣٤٠٧٧٠٢٠١٨ بند ا . ٢ بند ٦ ٧٤٢٠٢٠٧٤٠٠ من القانون ١٨٩ لسنة ١٩٦٠ المعدل بالقانون رقم ١٢٢السنة ۱۹۸۹ والبند رقم (۲) من القسم الأول والبند رقم (٥٦) من القسم الثاني من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون الأول والمستبدل بقرار وزير الصحة رقم ٤٦ لسنة ١٩٩٧، وبالمواد ٧٢٠٠٤٠٧٢٦٠٦٠١٧ من القانون ٣٩٤لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقانونين رقمي ٦السنة ١٩٧٨، ٦٥ لسنة ١٩٨١ والمرسوم بقانون السنة ٢٠١٢ .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز