عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عطية يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة أسوان بمساحة 24770 فدانا

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

اعتمد محافظ أسوان أشرف عطية المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أســوان بناء على الحيز العمراني السابق اعتماده من الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإجمالي مساحة 24 ألفا و770 فدانا.



 

وكشف عطية عن - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسوان شمــل توطين كافة المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية، بجانب مناطق الامتداد العمراني التي تمت إضافتها بعيداً عن الأراضي الزراعيـة للحفاظ عليها وحمايتها من التعدي لتجنب خلق مناطق وبؤر عشوائية، وهو الذي يتوازى مع جهود المحافظة لمواجهة تحديات التوسعات العمرانية والتنموية والتي من أبرزها تعدد جهات الولاية.

وأشار إلى أن الاعتماد يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإضافة أراض من الظهير الصحراوي للمدينة شاملة مناطق امتداد شرق حي الصداقة الجديدة لخلق مجتمع عمراني جديد يمكن أن يستوعب كافة الامتدادات العمرانية، وكذلك البديل الأمثل للمناطق العشوائية وغير المخططة، علاوة على منطقة الامتداد غرب نهر النيل كتوسع مستقبلي للمدينة.

وثمن محافظ أسـوان الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للتخطيط العمراني لإنهاء كافة المخططات الاستراتيجية للمدن والقرى تمهيداً لقيام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظــة بإعداد واعتماد المخططات التفصيلية بناء على المخطط الاستراتيجي الذي يتم اعتمـاده من وزارة الإسكان وفقاً لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز