عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حمدى السيد: الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط وجاهزية المدارس للامتحانات الالكترونيه..

تعليم المنيا يستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل (صور)

وكيل وزارة التعليم بالمنيا
وكيل وزارة التعليم بالمنيا

عقد المهندس حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا اجتماعا بمديري الإدارات التعليمية ومديرىي المراحل التعليمية ومديري إدارات التخطيط بحضور حمدي مصطفى وكيل المديرية  وأشرف برسوم مدير عام الشؤون المالية والإدارية وحامد الشريف مدير عام التعليم الفني وذلك في إطار تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشأن إجراء عملية الامتحان لصفوف النقل بشكل عام والشهادة الإعدادية بشكل خاص. 



 

وأكد وكيل الوزارة أن الامتحانات يجب أن تكون في مستوى الطالب المتوسط ​​ومطابقة لمواصفات ورقة الامتحان وفق القواعد والتعليمات الوزارية المنظمة لعملية الامتحان بالإضافة إلى استكمال تكليفات رؤساء اللجان والمراقبون مؤكدا عدم قبول أي اعتذارات عن أداء المهام أثناء فترة الامتحانات. 

وشدد على عدم وجود أي تراخ خلال امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام، وأن النظام التعليمي بأكمله في المحافظة سيعمل على تحقيق العدالة والمساواة بين الطلاب، وضمان حسن سير عملية الامتحان، والعمل على توفير البيئة المناسبة لسهولة إجرائها ووفقًا للإجراءات الأمنية والتنظيمية التي تضعها المديرية بالإضافة إلى عمل مركز توزيع الأسئلة الرئيسية على مستوى المحافظة يتم من خلاله توزيع أسئلة الامتحان بشكل يومي على لجان الامتحانات. 

كما شدد السيد على اتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب بالشكل الذي يضمن أداء الطلاب لامتحانات الشهادة الاعدادية في جو من الهدوء بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، والتنفيذ الدقيق لأحكام القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات ، والتأكيد على عدم التصوير داخل اللجان وكذلك عدم اصطحاب المحمول للطلاب والمعلمين مع ضرورة اعلان الجدول في مكان ظاهر للطلاب.

ووجه وكيل الوزارة بعدم إعلان النتيجة إلا بعد اعتمادها من المحافظ ومن ثم إتاحة النتيجة لأولياء الأمور حسب التعليمات المنظمة لذلك .

وفي ذات السياق وجه وكيل الوزارة بخصوص امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام  على التأكيد على جاهزية جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات الكترونيا ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات بمعرفة مسؤولي التطوير التكنولوجي بالإدارات. 

وأوضح أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سيكون الامتحان من المديرية وليس من الوزارة  15% مقالي و85% إلكتروني. 

وشدد وكيل الوزارة على الاستعانة بمسؤولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الإلكترونية، وللفئات المستهدفة بالامتحان الورقي (طلاب المنازل والدمج)  طبقا للجدول المعلن. 

وشدد وكيل الوزارة على اعتبار امتحانات الشهاده الإعدادية مسألة هامة للغاية وعلى الجميع تحمل المسؤولية وأنه يثق في قدرة  المكلفين بالعمل  على إنجاح المنظومة التعليمية في إدارة أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز