عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الأهلي يواصل صدارته للدوري بالفوز على إنبي بثنائية نظيفة

النادى الأهلي
النادى الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي مسيرة انتصاراته بمسابقة الدوري الممتاز بتحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه إنبى بهدفين نظيفين فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب استاد المقاولون العرب في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز.



سجل هدفي الأهلى، الثنائي محمد مجدى افشة فى الدقيقة 59 واليو ديانج فى الدقيقة 77 .

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلى إلى 30 نقطة ليواصل صدارته لجدول ترتيب المسابقة المحلية، يليه غريمه التقليدى الزمالك برصيد 24 نقطة والذي يواجه حاليا ضيفه الداخلية لحساب نفس الجولة، فيما تجمد رصيد إنبي عند عشر نقاط في المركز الرابع عشر.

ففى الشوط الأول أضاع الأهلي العديد من الفرص المحققة، حيث أهدر فرصة هدف في الدقيقة السادسة بعد تمريرة بينية من لاعبه عمرو السولية وصلت عند زميله بالفريق محمد شريف ليهدرها بعد أن سددها في جسد عبد العزيز البلعوطي ، حارس مرمى إنبي، ثم ارتدت له مرة أخرى لكنه سددها في قدم دفاع إنبي .

وفى الدقيقة 23، أهدر الأهلي فرصة هدف آخر بعد عرضية من الجانب الأيمن مررها أحمد عبدالقادر بين قدميه وصلت عند عمرو السولية ليسددها قوية لكنها مرت على يسار حارس مرمى إنبي إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 29 هجمة خطيرة لإنبي لكن حسين الشحات، لاعب الأهلي، تصدى للكرة ثم شتتها زميله بالفريق ياسر إبراهيم . وتأخر انطلاق الشوط الثاني قليلا بسبب تعرض أحد المشجعين لوعكة صحية مفاجأة وتم الاطمئنان عليه من جانب الجهازين الطبيين لفريقي إنبي والأهلي.

وفي الشوط الثاني، ضغط الأهلي ليترجم ذلك وينجح في إحراز هدفه الاول عن طريق لاعبه محمد مجدى افشة فى الدقيقة 59 بعد تمريرة بينية من عمرو السولية خلف دفاعات إنبي وصلت عند أفشة ليراوغ حارس مرمى انبى ويسجلها بيسراه إلى داخل الشباك.

وفى الدقيقة 77 نجح اليو ديانج في إضافة الهدف الثاني لفريقه الأهلى بعد انطلاقة قوية من نفس اللاعب وتوغل ثم سدد الكرة قوية إلى داخل الشباك لحظة خروج حارس انبى عبد العزيز البلعوطي من مرماه لتنتهي المباراة بفوز ثمين للأهلي بثنائية نظيفة.

ويذكر أن الأهلي كان فاز بالجولة الماضية على بيراميدز بثلاثية نظيفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز