عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خارجية الاحتلال: محاولات الفلسطينيين المساس بنا في الساحة الدولية ستكلفهم "ثمنا باهظا"

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين
وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين

هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، الفلسطينيين بأن الاستمرار في محاولتهم "المساس" ببلاده في الساحة الدولية ستكلفهم ثمنا باهظا، على حد تعبيره.



 

تصريحات كوهين جاءت بعد وقت قصير من اتخاد إسرائيل عدة إجراءات عقابية ضد فلسطين لتوجهها إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي بطلب فتوى قانونية حول "شرعية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

 

 

وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي في تغريدات على حسابه في موقع تويتر، اليوم الجمعة: "محاولات السلطة الفلسطينية المسّ بإسرائيل في الساحة الدولية ستكلفها ثمنا باهظا".

 

ومضى بقوله: "بالأمس قررنا في الكابينت (المجلس الوزاري الأمني المصغر) سلسلة من الإجراءات ردا على توجه السلطة الفلسطينية لمحكمة العدل الدولية، من بينها: التعويض الفوري عن مدفوعات السلطة الفلسطينية للإرهابيين وعائلاتهم، وتجميد خطط البناء الفلسطينية في المنطقة (ج)، وحرمان كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية من المزايا، وغير ذلك".

 

 

وختم كوهين تغريداته، بالقول: "سنستمر في دفع سياسة حازمة لا هوادة فيها ضد أكاذيب السلطة الفلسطينية، التي لا تهتم بالحل وإنما فقط بإلحاق الأذى بإسرائيل وبوضع الفلسطينيين"، على حد تعبيره.

 

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان اتخاذ عقوبات ضد الفلسطينيين بعد توجههم للمحكمة الدولية.

 

 

 

وبحسب البيان، قررت الحكومة الإسرائيلية اقتطاع نحو 139 مليون شيكل (نحو 39 مليون دولار) من أموال السلطة الفلسطينية (المقاصة) لصالح عائلات القتلى من المستوطنين الإسرائيليين، وتجميد بناء الفلسطينيين في المنطقة (ج) التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة الغربية.

 

 

كما قررت الحكومة الإسرائيلية "حرمان الشخصيات المهمة التي تقود الحرب السياسية والقانونية ضد إسرائيل من المزايا، واتخاذ إجراءات ضد المنظمات في الضفة الغربية التي تروج لنشاط عدائي". وأضاف مكتب نتنياهو: "لن تقف الحكومة الحالية مكتوفة الأيدي في مواجهة هذه الحرب وسترد حسب الضرورة".

 

 

وكان نتنياهو أعلن، في 31 ديسمبر الماضي، أن تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الفلسطيني بشأن طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول "ماهية الاحتلال الإسرائيلي" لن يكون ملزمًا لإسرائيل.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز