عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 07 - 01 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. صفقة مروان عطية ومصير محترف الزمالك وإنجاز شباب السيف

فينسنت أبوبكر
فينسنت أبوبكر

صفقة مروان عطية ومصير محترف الزمالك و إنجاز شباب السيف.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 07 - 01 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 07 - 01 - 2023

 

أخبار الاهلي 

 

صفقة مروان عطية

 

كشف مصدر خاص بالنادي الأهلي النقاب عن حصول مسؤولي القلعة الحمراء على توقيع اللاعب مروان عطية ، من أجل تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي لبوابة روزاليوسف، أن الإدارة حصلت على توقيع مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري لمدة 4 مواسم ونصف الموسم.

وأوضح المصدر ذاته أن  الأهلي سيدفع 22 مليون جنيه، بالإضافة إلى إعارة لاعبين للاتحاد السكندري ، وسيتم الانتهاء من الصفقة نهائيًا خلال الساعات القليلة المُقبلة.

 

أخبار الزمالك 

 

فينسنت أبوبكر خارج حسابات الزمالك

 

خرج فينسنت أبوبكر ، لاعب النصر السعودي، من حسابات نادي الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الجارية؛ بسبب المبالغة في المقابل المادي.

قال أحمد حسن  نجم الكرة المصرية السابق، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، "فينسنت أبوبكر خارج حسابات الزمالك في الشتاء بسبب الراتب السنوي الضخم الذي يقترب من 60 مليون جنيه".

فينسينت ابو بكر
فينسينت ابو بكر

فشل انتقال أوباما للسعودية

 

أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين ، أن يوسف أوباما لاعب نادي الزمالك ، لن ينضم إلى نادي أبها السعودي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية. 

قال ياسين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "نادي أبها السعودي لم يتفاوض مع أي صانع لعب سواء مصريا أو غيره؛ بسبب وجود النجم التونسي سعد بقير، وبالتالي مفاوضات أبها مع يوسف أوباما لاعب الزمالك ليس لها أساس من الصحة نهائيا".

يوسف أوباما
يوسف أوباما

أخبار ألعاب أخرى 

 

قلق اليد من موجة البرد

 

تسيطر حالة من القلق على أعضاء الجهاز الفني لمنتخب كرة اليد واللاعبين، قبل أيام من مشاركتهم في منافسات بطولة العالم ، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري، في بولندا والسويد.

وجاءت حالة القلق بسبب الموجة الباردة التي تضرب السويد خلال الوقت الحالي، ودرجات الحرارة المنخفضة التي وصلت إلى -10 درجات قبل أيام من انطلاق مونديال اليد، وهو أمر قد يبدو غريبا على لاعبي  مصر، وسيؤثر بالسلب على الأداء الجماعي للفريق في المباريات.

وتتعرض السويد حاليا لموجة باردة ضربت البلاد، أسفرت عن انخفاض كبير في درجات الحرارة وصل في بعض الأوقات لـ-10 درجات، بالتزامن مع قرب انطلاق مباريات مونديال اليد.

ويخوض المنتخب الوطني لكرة اليد خلال مشاركته في مونديال اليد ، عدد من المواجهات القوية في دور المجموعات والدور الرئيسي.

وتنتظر المنتخب الوطني مواجهات قوية، البداية مع منتخب كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، والمقرر إقامتها يوم 13 يناير الجاري، وهي مواجهة قوية يسعى المنتخب للفوز بها من أجل انطلاقة قوية في مونديال اليد .

ومن المتوقع أن يتأهل المنتخب إلى الدور الرئيسي، ووقتها سيكون على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى أمام المنتخب التونسي، والثانية أمام منتخب الدنمارك، والفوز في المباراتين يضمن لمنتخبنا التأهل للدور ربع النهائي متصدرا ترتيب مجموعته.

من جانبه أكد عمرو صلاح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، أن المنتخب خاض برنامج إعداد مميز للمشاركة في بطولة العالم ، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري في بولندا والسويد.

وأضاف عمرو صلاح، أن المنتخب استعد بشكل مميز للمشاركة في مونديال اليد ، وأن اللاعبين لديهم إصرار كبير على تحقيق إنجاز يضاف لسجل إنجازات كرة اليد المصرية.

منتخب رجال اليد
منتخب رجال اليد

عودة علي فرج في بيترسبرج المفتوحة

 

ستشهد بطولة بيترسبرج المفتوحة للإسكواش عودة علي فرج المصنف الأول وبطل نادي وادي دجلة علي فرج لبطولات المحترفين والتي تقام في الفترة من 8 حتى 12 من فبراير 2023.

وتعود البطولة لأول مرة منذ يناير 2020 عندما توج بها المصري فارس دسوقي.

ويشارك في نسخة 2023 من مصر في منافسات الرجال: علي فرج وعمر مسعد ويوسف سليمان ومازن هشام ومروان الشوربجي وطارق مؤمن ومحمد أبوالغار ويوسف إبراهيم.

 

أنس جابر تودع أديلايد

 

ودعت بطلة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا، بطولة أديلايد الدولية للتنس من دور النصف النهائي بعد الخسارة من التشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة الـ102 عالميًا بنتيجة 2-1.

أنس جابر
أنس جابر

إنجاز شباب السيف

 

حقق منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب إنجازًا تاريخيا بتتويجه بذهبية كأس العالم المقام بإيطاليا بعد الفوز على منتخب المجر في النهائي بنتيجة 45-44.

من جانبه توج أحمد هشام بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم لسلاح السيف شباب تحت 20 سنة، والتي تستضيفها العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 7 حتى 8 يناير الجاري.

وخسر أحمد هشام في نصف النهائي من الفرنسي ريمي جاريجو بنتيجة 15-8 ليحقق الميدالية البرونزية في إنجاز جديد.

منتخب شباب سلاح سيف المبارزة
منتخب شباب سلاح سيف المبارزة

مصير محترف الزمالك

 

كشف مصدر بنادي الزمالك عن مصير محترف الزمالك للكرة الطائرة بالفريق الأول بالنادي الأبيض، يوسيفاني هيرنانديز ، خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر بنادي الزمالك ، إن اللاعب الكوبي يوسيفاني هيرنانديز ، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك ، لن يعود إلى القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

يوسيفاني هيرنانديز
يوسيفاني هيرنانديز

أخبار اتحاد الكرة 

 

عمومية الأندية

 

أرسل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، إخطارا إلى الأندية بعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية بعد غد الاثنين.

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز