عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيناريو تاريخي يؤهل منتخب اليد للمربع الذهبي بالمونديال العالمي

منتخب مصر لليد ضد فرنسا
منتخب مصر لليد ضد فرنسا

يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير الجاري في بولندا والسويد.



 

ويبدأ منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات من مونديال اليد يوم الجمعة المقبل، بمواجهة منتخب كرواتيا، في الجولة الأولى من الدور التمهيدي، وهي المباراة التي يعول عليها الجهاز الفني من أجل الفوز واحتلال صدارة المجموعة، وجمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول.

 

ويمتلك المنتخب الوطني سيناريو مثاليا من أجل التأهل للدور ربع النهائي في صدارة مجموعته، من خلال الفوز في مباريات بعينها خلال الدور الأول والدور الرئيسي من مونديال اليد.

 

سيناريو تاريخي ينتظر مصر في مونديال اليد

 

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على منتخب كرواتيا في الجولة الأولى ثم الفوز على المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يضمن للفراعنة التأهل للدور الرئيسي بالعلامة الكاملة في بطولة العالم لكرة اليد.

 

وفي الدور الرئيسي سيكون منتخبنا مطالبا بتحقيق الفوز في 3 مباريات؛ أهمهما مباراة المنتخب الدنماركي بطل العالم، وفي المرتبة الثانية من الأهمية تأتي مباراة المنتخب التونسي.

 

وحال تحقق السيناريو الذي وضعه الجهاز الفني للفراعنة، سيكون المنتخب على موعد مع فرصة سهلة تؤهله للدور قبل النهائي في إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية، تحقق مرة واحدة من قبل في مونديال اليد فرنسا 2001.

 

وخسر المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة، أمام منتخب فرنسا بنتيجة (32-33) في محطته الأخيرة قبل المشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة، 

منتخب اليد يخسر أمام فرنسا وديا

 

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى لصالح فرنسا بنتيجة (17-15)، في إطار الاستعدادات لخوض مونديال اليد، وتعرض خلاله يحيى الدرع للطرد بعد تسديد الكرة في وجه لاعب الديوك.

 

ويخوض المنتخب الوطني حاليا معسكرا مغلقا في فرنسا بقائمة تضم 20 لاعبا، ضمن برنامج الاستعداد للمشاركة في مونديال اليد.

 

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة اليد قرر تكليف محمد الأمين برئاسة بعثة منتخب مصر خلال مشاركته في مونديال اليد، وهي البطولة المقرر لها أن تشهد مشاركة 32 منتخبا من كل قارات العالم.

 

ومن المقرر أن يلحق الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ببعثة منتخب مصر يوم 10 يناير الجاري، استعدادا لخوض منافسات مونديال اليد.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني على قائمة المنتخب مقرر مشاركتها في منافسات مونديال اليد.

قائمة مونديال اليد التي استقر عليها المدير الفني هي:

 

حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد علي - عبد الرحمن حميد

 

الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري

 

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن صفا

 

لاعب الدائرة: إبراهيم المصري - أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم

 

الظهير الأيمن: مهاب سعيد - محسن رمضان

 

الظهير الأيسر: علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح

 

صانع اللعب: أحمد هشام دودو - سيف الدرع - أحمد خيري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز