عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

"الرئيسي السيسي" يمازح إحدى المستفيدات من مشروعات التحالف الوطني: تمسك مزرعة لوحدها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإحدى المستفيدات من مشروعات التحالف الوطني، بمركز ببا بمحافظة بني سويف والتي تدعى "الحاجة رضا"، بسبب قدرتها على إدارة مشروعها.



 

 

وجاء ذلك خلال تعليق الرئيس على نماذج المشروعات التي تم استعراضها بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني، والتي ساهم التحالف في انشائها وفقًا لمحور التمكين الاقتصادي والذي يستهدف تحويل نقل الفئات المستهدفة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج.

وأكد الرئيس أن جميع الأفكار التي تم طرحها من قبل نماذج المستفيدين مميزة: "الأفكار جميعها جميلة للغاية وتتناسب مع ظروف المجتمع بالبدأ بفدان ثم التوسع بفدانين أو أكثر".

ومازح الرئيس الحاجة رضا، قال: "ولكن حد مثل الحاجة رضا تمسك مزرعة كاملة بمفردها، لم توافق على عرض التاجر بالحصول على المحصول مقابل 3 آلاف وتمكنت من بيعه لطرف آخر.. ربنا يوفقك وأنتي مثال للسيدات المصريات الجادعات".

 

وكانت الحاجة رضا قد استعرضت مشروعها لرزاعة البطاطس، والذي بدأ بضم 10 سيدات، وقالت: "مشروعنا عايشين بخيره، أنا جمعت 10 سيدات قدمنا جميعًا على قرض لتأجير فدان لزراعة البطاطس، وكنا جميعًا معًا منذ بداية المشروع حتى الحصاد".

 

وواصلت: "عرضنا الحصاد على التجار الذي عرض مبلغ 3 آلاف ومئتين، ولكننا بعناه للمصنع بأربع آلاف ثمنائة جنيه، وبالعام التالي وسعنا المشروع واصبحنا 45 سيدة وأجرنا فدانين ونصف وسنزرعهم فول قمح طوال السنة".

 

وعن الاستفادة التي حصلت عليها من خلال مشروعات التحالف الوطني قالت: "تعلمنا كيفية التوفير في المياه والتوفير في السماد والعديد من الأمور التي افادتنا في إدارة المشروع من خلال المحاضرات التي تم توفيرها لنا وتحيا مصر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز