عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

موعد سفر منتخب اليد إلى السويد للمشاركة بكأس العالم

منتخب رجال اليد
منتخب رجال اليد

تتوجه بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، إلى السويد غدا الأربعاء، للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري، في بولندا والسويد.



 

ومن المقرر أن تختتم بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد تدريباتها اليوم الثلاثاء من أجل السفر إلى السويد غدا والمشاركة في منافسات مونديال اليد.

وخاض المنتخب الوطني برنامج إعداد قوي للمشاركة في مونديال اليد، تضمن 5 مباريات ودية دولية جاءت نتائجها كالتالي:

حقق منتخبنا الفوز على البحرين في المباراة الأولى بنتيجة (26-25)، ثم الفوز على الجزائر بنتيجة (38-27)، ثم الفوز على سلوفاكيا بنتيجة (33-29)، ثم الفوز على التشيك بنتيجة (33-30)، قبل الخسارة أمام فرنسا في المباراة الخامسة بنتيجة (32-33)، وذلك استعدادا للمشاركة في مونديال اليد.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب كرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، ضم 19 لاعبا لقائمة منتخب مصر المقرر مشاركته في منافسات بطولة العالم المقبلة، والمقرر لها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير في بولندا والسويد.

وضمت قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني في مونديال اليد كل من،

حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد علي - عبد الرحمن حميد

الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن صفا

لاعب الدائرة: إبراهيم المصري - أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم - شادي خليل

الظهير الأيمن: مهاب سعيد - محسن رمضان

الظهير الأيسر: علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح

صانع اللعب: أحمد هشام دودو - سيف الدرع - أحمد خيري

وضمت قائمة المنتخب 16 لاعبا و3 حراس مرمى، على أن يتواجد 3 لاعبين في قائمة الاحتياطي تحسبا لحدوث إصابات أو قرارات فنية من المدرب الإسباني.

وقرر الجهاز الفني استبعاد عبد الرحمن فيصل لاعب الأهلي من قائمة المنتخب المتواجدة حاليا في معسكر مغلق بفرنسا، ليتبقى 19 لاعبا تقرر مشاركتهم في بطولة العالم.

ويستأنف المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، تدريباته اليوم استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة،.

ويخوض المنتخب الوطني حاليا معسكرا مغلقا في فرنسا بقائمة تضم 20 لاعبا، ضمن برنامج الاستعداد للمشاركة في مونديال اليد.

وخاض المنتخب مباراتين وديتين في معسكر فرنسا أمام منتخب التشيك وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة (33-30)، وأمام فرنسا وخسرها منتخبنا بنتيجة (33-32).

 

ويبدأ منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات من مونديال اليد يوم الجمعة المقبل الموافق 13 يناير الجاري، بمواجهة منتخب كرواتيا، في الجولة الأولى من الدور التمهيدي، وهي المباراة التي يعول عليها الجهاز الفني من أجل الفوز واحتلال صدارة المجموعة، وجمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول.

ويمتلك المنتخب الوطني سيناريو مثاليا من أجل التأهل للدور ربع النهائي في صدارة مجموعته، من خلال الفوز في مباريات بعينها خلال الدور الأول والدور الرئيسي من مونديال اليد.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على منتخب كرواتيا في الجولة الأولى ثم الفوز على المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يضمن للفراعنة التأهل للدور الرئيسي بالعلامة الكاملة في بطولة العالم لكرة اليد.

وفي الدور الرئيسي سيكون منتخبنا مطالب بتحقيق الفوز في 3 مباريات أهمهما مباراة المنتخب الدنماركي بطل العالم، وفي المرتبة الثانية من الأهمية تأتي مباراة المنتخب التونسي.

وحال تحقق السيناريو الذي وضعه الجهاز الفني للفراعنة، سيكون المنتخب على موعد مع فرصة سهلة تؤهله للدور قبل النهائي في إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية، تحقق مرة واحدة من قبل في مونديال اليد فرنسا 2001.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز