عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

بعد تصريحات باروندو.. ماذا يفعل منتخب مصر في مونديال اليد؟

الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو
الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو

مونديال اليد ، الذي تستضيف دولتا السويد وبولندا النسخة 28 منه، خلال الشهر الجاري، يشهد مشاركة منتخب اليد الذي تضع عليه الجماهير المصرية آمالا عريضة لتحقيق إنجاز تاريخي.



 

بعد تصريحات باروندو

 

ماذا يفعل منتخب مصر في مونديال اليد ؟

 

ومن جانبه أكد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب اليد ، أن الفريق سيبذل قصارى جهده في منافسات بطولة العالم التي ستنطلق الشهر الجاري في السويد وبولندا.

الإسباني باروندو أكد أن منتخب مصر فريق جديد، وقدم بطولات جيدة وحقق نجاحات كثيرة، لكننا نحتاج إلى عامين أو ثلاثة أعوام أخرى في هذا المستوى من المنافسات، لنضمن كوننا في مصاف الدول الكبرى. 

مونديال اليد ينطلق يوم الحادي عشر من شهر يناير الحالي، ويستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر ذاته، وسيتواجد منتخب مصر "الفراعنة" ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه: كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

منتخب اليد ضد فرنسا
منتخب اليد ضد فرنسا

وكشف مدرب منتخب مصر ، الإسباني باروندو ، في تصريحات صحفية أهمية ضربة البداية أمام كرواتيا لتحديد بوصلة الفراعنة في الأدوار الرئيسية.

وأكد روبرتو جارسيا باروندو أن منتخب مصر خاض العديد من المعسكرات سواء داخلية أو خارجية، ونأمل أن نقدم بطولة عالم جيدة، ونكون على مستوى التوقعات، ولدينا الحماس لذلك. وأنا متأكد من أننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيقه، فلدينا قائمة من اللاعبين المميزين الذين سيتواجدون معنا في البطولة، بالفعل أنها أول بطولة عالم منذ وقت طويل من دون وجود أحمد الأحمر مع منتخب الفراعنة ، بالتأكيد سنفتقده، كما سنفتقد يحيى خالد الذي تعرض للإصابة، ونحن أضعف بدونهما، ومن الغباء أن نقول عكس ذلك، نحن بحاجة إليهما، لكن هذه هي الرياضة والحياة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق حلمنا.

يحيي خالد
يحيي خالد

وأشار باروندو إلى أنه يعلم أن رغبة الجميع أن نصنع شيئًا جيدًا، وهذا يعني أنهم يحبون الفريق واللاعبين، لكن يجب أن نكون حذرين وواقعيين، فالفرق المشاركة في مونديال اليد ذات مستوى عالٍ ويملكون مجموعة من اللاعبين الرائعين، ولا يمكننا الجزم بأننا سنفوز بميدالية.. لكن الفريق الذي يبذل قصارى جهده ويحاول سيصل إلى نصف النهائي، لأنه بمثابة الحلم لنا جميعا، ولا أرغب في وضع ضغوط على اللاعبين، لأن هناك العديد من المنتخبات مثل فرنسا وإسبانيا والسويد والدنمارك التي تملك الخبرات والمشاركات القوية على مدار السنوات العشر الماضية.

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

وأضاف: لن نضيع الوقت في التفكير بما هو أفضل، لأن الشيء المؤكد أن المجموعة الأولى تضم فريقا جيدا مثل كرواتيا، الذي حقق إنجازات جيدة خلال المشاركات الأخيرة، وبعد الوصول للدور الرئيسي سنلعب أمام منتخب الدنمارك، ويجب علينا الفوز لنعبر إلى الدور ربع النهائي، وهذا ما يؤكد قوة المنافسة في هذه البطولة.

منتخب رجال اليد
منتخب رجال اليد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز