عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي

تنسيقية الشباب
تنسيقية الشباب

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول آليات دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار .



 

وتناولت الورشة عدة محاور، منها؛ رصد التحديات الإجرائية والمجتمعية التي تواجه المفرج عنهم بالإضافة إلي آليات دمج وتأهيل المفرج عنهم لمواجهة تلك التحديات ودور لجنة العفو الرئاسي في تفعيل الدمج والتأهيل وطرق إعادة تأهيل أسر المفرج عنهم ودمجهم اجتماعيًا.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تضمنت عمل صندوق لرعاية المفرج عنهم وأيضًا ضرورة احكام الفصل داخل السجون عن التيارات المتطرفة والمسجونين جنائيا ودراسة انشاء كيان تابع لإحدي الجهات يعمل علي تنظيم تأهيل ودمج المفرج عنهم بالإضافة إلي تقديم الرعاية الصحية للمفرج عنهم من وزارة الصحة وتنظيم عملية التأهيل المهني للمفرج عنهم ووضع حوافز للقطاع الخاص لتشغيل المفرج عنهم وعمل زيارات منزلية للمفرج عنهم أيضا وأسرهم من لجنة العفو أو التنسيقية.

 

أدار ورشة العمل، كل من النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين وماجد الفقي عضو التنسيقية.

 

وشارك بالورشة عدد من نواب واعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن أحزاب سياسية تضمنت حزب الموتمر والاصلاح والتنمية وإرادة جيل ومصر بلدي والشعب الجمهوري والحركة الوطنية والأحرار الدستوريين والإصلاح والنهضة والغد والتجمع والمحافظين، وطلاب عن جامعة القاهرة بالإضافة إلي عدد من المفرج عنهم موخرا بقوائم العفو الرئاسي.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز