عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية: الأمطار تتساقط على ٣ محافظات خلال الليل

أحوال الطقس
أحوال الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت تحديثًا لآخر توقعاتها لأحوال الطقس اليوم، الجمعة، حذرت خلاله من استمرار فرص الأمطار خلال ساعات الليل على السواحل الشمالية، بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وتكون متفاوتة الشدة وقد تغزر في بعض الأوقات.



 

الأرصاد الجوية تحذر من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل

 

 

وأكدت الأرصاد الحوية، أن تكون الأجواء باردة على جميع الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس؛ بسبب نشاط الرياح.

 

وكانت الأرصاد الجوية، قد كشفت من وقت سابق من اليوم الجمعة، أن كتلة الهواء البارد القادمة من جنوب أوروبا تندفع لتؤثر على كل المناطق الشمالية لتسود أجواء شتوية باردة خاصة خلال ساعات الليل.

 

وكانت قرى ومدن محافظات الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، قد تعرضت لسقوط أمطار غزيرة، اليوم ما أدى إلى رفع الأجهزة التنفيذية درجة الاستعداد؛ لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

 

 

 

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة. 

 

وأوضح الشريف، في بيان اليوم  الجمعة، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر للتعامل مع أي حالة طارئة. 

 

وفي هذا الصدد، تابعت الأجهزة التنفيذية بحي العجمي، تحت إشراف السيد موسى رئيس الحي، أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار من أمام بوابة ميناء الدخيلة، وشارع مسجد قباء أبو يوسف قبلي، ومن أمام الحديد والصلب، ومطلع كوبري 21، ومدخل شارع الهانوفيل الرئيسي، وطريق الإسكندرية مطروح البيطاش.

 

وفي حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول، تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بالشارع الرئيسي من عزبة الشامي والشوارع الفرعية، وكسح تجمعات المياه من شوارع الفلكي والمراغي، وابن عقيل، وخلف محطة قطار فيكتوريا الملك حفني قبلي، وشارع البحرية، ومساكن عثمان، وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى بنطاق الحي. 

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كانت قد حذرت مساء يوم الخميس،من استمرار تدفق السحب الممطرة على الأسكندرية، التي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا وهذا لليوم الثاني على التوالي، بالإضافة إلىتكاثر السحب الممطرة على مناطق من شمال الوجه البحري، البحيرة، كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز