عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "شباب النواب": الاستثمار الرياضي عالميا يصل إلي 700 مليار دولار

لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، عقد جلسات حوار المجتمعي  حول تعديلات قانون الرياضة، وذلك بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية البرلمانية وعدد من ممثلي الاندية الرياضية المختلفة.



 

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، إن حجم الاستثمار الرياضي علي مستوي العالم بلغ ٧٠٠ مليار دولار، وقمنا في قانون الرياضة الذي يجري التعديل عليه باستحداث باب للاستثمار ، وذلك  لتمكين الاندية ورفع العبء المالي عن كاهل الدولة، لكن لم يتم توفير المناخ الملائم لتفعيل الاستثمار بشكل حقيقي.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن الأندية الجماهيرية تواجه مشاكل كبيرة في موضوع التمويل فنجد اندية كبيرة على سبيل المثال لا الحصر مثل الاسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري ، يواجهون مشاكل مالية كبيرة.

وأوضح  أن عقد لجنة الشباب والرياضة لجلسات الاستماع يأتي في إطار حرص اللجنة على دعوة المتخصصين والفنيين البارزين وذوي الخبرة والتخصص وذلك للاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم والاستعانة بما لديهم من معلومات وبيانات لاستكمال أوجه النقص أو القصور في التشريع المعروض “إن وجدت” وفي جعل أحكامه محققة على أكمل وجه لأهدافه ومتفقة مع ما يقرره الدستور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز