عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد حكماء المسلمين يبحث مع رئيس وزراء العراق سبل تعزيز السلم والتعايش

   بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع وفد من الأمانة العامة لمجلس حكماء المسلمين، الذي يزور العراق حاليا سبل مواجهة الفكر المتطرف وتعزيز السلم والتعايش الإنساني.



وأشاد رئيس الوزراء العراقي -وفق بيان لمجلس حكماء المسلمين اليوم- بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في مكافحة التطرف وتوحيد صفِّ الأمة. 

 

وأعرب السوداني عن تماسك الشعب العراقي بكافة مكوناته، في وجه محاولات الفتنة والشقاق، مؤكدًا أن استنكار خطاب التطرف وإدانته من شأنه أن يسهم في محو آثار الإرهاب وإنهاء وجوده، موضحًا أن العراقيين عبر الوحدة والتآزر تمكنوا معا من التغلب على هجمة داعش وما مثلته من تهديد وهمجية.

 

ومن جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، عن تقدير المجلس للشعب العراقي الواحد بكافة مكوِّناته، مشيرًا إلى أن الشعب العراقي استطاع بوحدتِه وتكاتفه الانتصار على الإرهاب والفتنة، ومؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون بين مجلس حكماء المسلمين والمؤسسات العراقية من خلال برامج متنوعة ومشاريع مشتركة من أجل تعزيز الأخوة الدينية والتعايش الإنساني محليا ودوليا. وأهدى الأمين العام لرئيس الوزراء درع مجلس الحكماء تقديرا لجهوده المخلصة في دعم جهود السلام.

 

وكان وفد من الأمانة العامة لمجلس حكماء المسلمين، قد بدأ زيارة للعراق يلتقي خلالها عددا من القيادات والمرجعيات الدينية كما يزور عددا من المدن العراقية، وذلك بهدف تحقيق التواصل الفعَّال مع كافة مكونات الشعب العراقي، وانطلاقًا من دعوة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، لتعزيز الحوار والتفاهم الإسلامي الإسلامي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز