عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النواب الأردني" يستنكر اعتراض شرطة الاحتلال الإسرائيلي سفير الأردن لدى دخوله الأقصى

النواب الأردني
النواب الأردني

استنكر مجلس النواب الأردني، إقدام أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي لدى دخوله إلى المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف. 



وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب فايز بصبوص - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - إن هذا التصرف استفزازا سافرا وتعد صارخ على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية والدور الأردني، مؤكدا أنها محاولة لعرقلة عمل أوقاف القدس المشرفة على المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

وأوضح أن ما حدث من أجندات حكومة اليمين المتطرفة ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير هو خدمة لمشروعات المؤسسة الإسرائيلية وأحزابها.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، قد استدعت السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر اليوم إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى المبارك. 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي بأنه قد تمّ إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاجٍ شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز