عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تنتهي من إجراءات قبول دفعة جديدة بالمشروع القومي للموهبة الحركية

د.اشرف صبحى
د.اشرف صبحى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الانتهاء من إجراءات قبول دفعة جديدة من النشء فى المرحلة العمرية "ستة أعوام" تمهيداً للانضمام للمشروع القومى للموهبة الحركية فى محافظات "الجيزة - القليوبية - السويس - الأقصر - جنوب سيناء".



 

يعتبر المشروع القومى للموهبة الحركية الخطوة الأولى من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي من خلال تقديم برنامج حركي ومهاري وبدني متكامل يتضمن المهارات الأساسية لأغلب الألعاب الرياضية ومجموعة من الأنشطة التخصصية، ويتم اختيار الأطفال وفقا للحالة الصحية والبدنية والقدرات الحركية مع متابعة تطور القدرات البدنية لهم، ما يسهل اكتشاف وانتقاء المتميزين منهم وتوجيههم للنشاط الرياضي التخصصي تمهيداً لإلحاقهم بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

يتضمن المشروع تقديم عدد ثلاث وحدات تعليمية للطفل أسبوعياً، ومجموعة من الأنشطة التخصصية، وإجراء اختبارات وقياسات دورية للطفل من قبل لجان متخصصة.

وينفذ المشروع على مرحلتين الأولى، مرحلة التهيئة الحركية، والمرحلة الثانية هى مرحلة التأسيس للنشاط الرياضي التخصصى، ويتواجد المشروع حاليا داخل ١٠ محافظات على مستوى الجمهورية هي "القاهرة - الإسكندرية - الشرقية - بورسعيد - أسيوط - الجيزة - القليوبية - السويس - الأقصر - جنوب سيناء".

ويخضع المشروع القومي للموهبة الحركية لإشراف لجنة علمية تضم علماء وخبراء في كل التخصصات العلمية في مجالات علوم الرياضة تضع البرامج الحركية وتقوم بتقنين أنشطة التدريب بالمشروع وتحديد سن القبول بالمشروع، كما تضع ضوابط واختبارات القبول للأطفال والمدربين، ويتم الإعلان دوريا عن قبول دفعات جديدة للانضمام للمشروع، ويمكنكم متابعة أخبار المشروع القومي للموهبة الحركية عبر الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم، وذلك من خلال سلسلة من المشروعات والبرامج المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز