عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 22 - 01 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| استراتيجية كولر ومصير فيريرا ورسالة الخطيب وأزمة مصطفى عسل

استراتيجية كولر ومصير فيريرا ورسالة الخطيب وأزمة مصطفى عسل.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 22 - 01 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 22 - 01 - 2023

أخبار الأهلي

استراتيجية كولر

كشف مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء عن استراتيجيته، التي يعتمد عليها خلال قيادته مباريات الأهلي. وقال كولر خلال اللقاء الصحفي، الذي أقيم عقب انتهاء لقاء الأهلي والزمالك: "جميع المباريات مهمة ولا أركز على مباريات الفرق المنافسة فقط، بل أولي الأهمية للمباراة المقبلة للفريق، ولا يوجد فرق بالنسبة لي بين مباريات الفرق المنافسة وباقي المباريات". وواصل: "أحترم جميع الفرق، فجميع المباريات مهمة، بل أحيانًا تكون مباريات الفرق المتواجدة بنهاية الدوري أصعب من مباريات الفرق المنافسة، لذلك كما أكدت الأهم بالنسبة لي دائمًا هو المباراة المقبلة".

رسالة الخطيب

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على تقديم الشكر للجهاز الفني واللاعبين وتوجيه رسالة خاصة للجماهير الحمراء، عقب الفوز على الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز. ونشر الحساب الرسمي للأهلي على موقع التواصل الاجتماعي نص تهنئة الخطيب للفريق التي جاءت كالتالي: "وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، الشكر والتحية للاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي، بعد الفوز في مباراة القمة مساء اليوم بثلاثة أهداف وتعزيز الصدارة لبطولة الدوري".

أخبار الزمالك

مصير فيريرا

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقد اجتماع اليوم لبحث مصير فيريرا، والقرار الأقرب هو توجيه الشكر للبرتغالي وفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

المرشحون لخلافة فيريرا

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن اسم خالد جلال المدير الفني السابق لفريق البنك الأهلي مطروح بقوة لخلافة فيريرا. بالإضافة إلى أسامة نبيه المدرب العام السابق بالزمالك الذي رحل بسبب خلاف مع فيريرا بعد تهميش دوره مع الفريق. وتواجد أيمن الرمادي المدير الفني لأسوان في القائمة بعد تقديمه أداء رائعا مع زهرة الجنوب.

أخبار ألعاب أخرى

أزمة مصطفى عسل

أكد عاصم خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش أن الاتهامات التي وجهها مصطفى عسل من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" غير مفهومة، وأن الاتحاد في انتظار توضيح تلك الاتهامات من أجل الرد علي وقال عاصم خليفة، إن مصطفى عسل لاعب محترف وإن كل البطولات التي يشارك بها تتبع منظمة اللاعبين المحترفين، مضيفا أن الاتحاد المصري لا يتعامل مع اللاعب إلا نادرا، ولا يملك أي سلطة على المنظمة أو البطولات التي تنظمها. وأشار "خليفة"، إلى أن الشكاوى التي تتقدم ضد مصطفى عسل في الفترة الأخيرة تأتي من زملائه ويتم تقديمها لمنظمة اللاعبين المحترفين، وأن الاتحاد المصري لا علاقة له بما يحدث على الإطلاق، ولم توجه إليه أي شكاوى خاصة باللاعب. وتابع: "ما نشره مصطفى عسل غير مفهوم، وقد يكون حديثه موجه لأشخاص خارج الاتحاد المصري، ونحن ننتظر خروجه لتوضيح تلك الاتهامات ولمن تم توجيهها من أجل الرد عليها". أكدت المهندسة آمنة الطرابلسي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، أن الاتحاد المصري يدعم مصطفى عسل وجميع أبطال مصر في اللعبة وغير صحيح ما تردد بشأن وجود مؤامرات ضده. وقالت آمنة الطرابلسي في تصريحات صحفية: البطولات التي يشارك فيها عسل تابعة لاتحاد المحترفين وليس الاتحاد المصري، فكيف نتآمر ضده، بالإضافة إلى أن اللاعب لم يوضح من هم القائمين على اللعبة الذين يرغبون في سفره خارج البلاد. وأضافت الطرابلسي: ليس لنا علاقة بأزمة مصطفى عسل ولم نتقدم بشكوى ضده أو ضد والده من مصلحتنا كاتحاد مصري أن ندعم جميع لاعبينا المصريين ونظل على رأس التصنيف العالمي في اللعبة. وواصلت: في وقت سابق تدخل الاتحاد المصري للإسكواش لتخفيض عقوبة إيقاف مصطفى عسل الصادرة من اتحاد المحترفين إلى 3 أشهر. نشر مصطفى عسل لاعب منتخب الإسكواش والنادي الأهلي رسالة من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحدث خلالها عن تعرضه لضغوط نفسية وعصبية من مسؤولي اللعبة. رسالة مصطفى عسل بطل الإسكواش وجاءت رسالة مصطفى عسل كالتالي: اعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك.. أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة.

 

وتابع: المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقة للسفر خارج البلاد وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية وسوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل.

 

 

لاعبة سلة الاهلي تنضم لجامعة كونيتيكت

 

 

تستعد جنا الألفي لاعبة فريق كرة السلة بالنادي الاهلي، للانضمام لفريق جامعة كونيتيكت لكرة السلة في دوري الجامعات الأمريكية الأسبوع المقبل.

 

 

حطة الجيت كون دو

 

 

أعلن الاتحاد المصري للجيت كون دو، برئاسة أحمد خليفة، الخطة الزمنية لنشاط الاتحاد خلال الفترة من يناير حتى مارس المقبل.

وقال اللواء أحمد خليفة، رئيس الاتحاد المصري للجيت كون دو، إن خطة الاتحاد تتنوع ما بين إقامة اختبارات أحزمة للاعبين ودورات أساسية للمدربين والحكم ودورات للترقي للمدربين والحكام ودورة لإعداد مدربي المنتخبات الوطنية وبطولة الجمهورية للمراحل 16 و18 و20 للعموم وتجارب الفرق القومية للناشئين والشباب والعموم والدراسات الدولية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للجيت كون دو ثم اختبار أحزمة للمدربين بالتنسيق مع الاتحاد الدولي وأخيرا بطولة العالم للشباب والعموم التي تقام في دولة سريلانكا في شهر مارس المقبل.

 

 

ذهبية العالم لناشئي سيف المبارزة

 

 

توج المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة ناشئين بذهبية كأس العالم تحت 20 سنة، المقامة بالبحرين في الفترة من 21 حتى 22 يناير الجاري.

وحصل منتخبنا الوطني على المركز الأول والميدالية الذهبية عقب الفوز على منتخب كازاخستان بنتيجة 45-34.

 

 

إنجاز تاريخي للوثب الطويل

 

 

حققت إسراء عويس بطلة مصر في الوثب الطويل إنجازا تاريخيا، عقب حصولها على الميدالية الذهبية في منافسات الوثب الطويل داخل الصالات في ملتقى نانت الدولي المقام حاليا في فرنسا.

وتمكنت إسراء عويس من تحقيق أول رقم لمصر في الوثب الطويل داخل الصالات لملتقى نانت الدولي داخل القاعات، بعد حصولها على المركز الأول والميدالية الذهبية، ويرافق البطلة المصرية في نانت مدربها هشام علي حسن.

 

أخبار أندية أخرى

 

إعارة حازم مرسي لغزل المحلة

 

 

وافق مسؤولو الإسماعيلي بصفة رسمية على انتقال حازم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم إلى فريق غزل المحلة على سبيل الإعارة وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز