عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة
البنك الاهلي

عمرو الليثي يوجه رسالة إلى الشرطة المصرية في عيدها الـ71

الإعلامي الدكتور عمرو الليثي أثناء كلمته فى الاحتفال بعيد الشرطة
الإعلامي الدكتور عمرو الليثي أثناء كلمته فى الاحتفال بعيد الشرطة

قال الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، إنه يفخر بأنه نجل ضابط شرطة، ويشعر بالفخر والاعتزاز بالبطولات التي تمت على يد الشرطة المصرية في عام 1952، وكيف استطاعت الشرطة المصرية والبوليس المصري الحفاظ على كرامة وسمعة مصر ومقاومة الاحتلال.



 

وأضاف الليثي، أن عيد الشرطة يعد ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا، ونحن نفخر دومًا بما وصلت إليه الشرطة فى جميع المناحي، سواء الأمنية أو الاجتماعية وغيرها.

 

وتابع الليثي، فى لقاء إعلامي على هامش الاحتفالية بعيد الشرطة الـ71، إن وزارة الداخلية كان لها دور كبير وبارز في الأونة الأخيرة خصوصا فيما يتعلق بالدور الاجتماعي لها، فى إطلاق المبادرات الخاصة بضبط الأسعار، ورعاية ذوي الهمم.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يشهد صباح اليوم الاثنين، الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وذلك بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.

 

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

 

ويمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال الاحتفال - أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

ويحضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وعدد من كبار رجال الدولة.

 

وكانت وزارة الداخلية قد قررت منح جميع النزلاء، زيارة استثنائية خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28/1/2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 28/2/ 2023، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ"عيد الشرطة الـ71" وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة للنزلاء للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز