عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

وزير الداخلية: الشرطة ضربت أروع أمثلة الشجاعة والتضحية على مر العصور

كلمة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في احتفالية عيد الشرطة
كلمة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في احتفالية عيد الشرطة

 أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اليوم  الاثنين، أن الشرطة المصرية سطرت دورها الفعال على مر العصور في كل معارك التحرير والنضال..وقال إن رجال الشرطة ضربوا أروع أمثلة الشجاعة والتضحية والتحموا مع الشعب في مواجهة المحتل، ويواصلون حماية أمن الوطن عبر العصور ومواجهة حروب الجيلين الرابع والخامس.



 

 

ونبه توفيق ـ في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ إلى حجم التحديات في المحيط الإقليمي والدولي يد الاضطراب والتي أرخت بظلالها على استقرار العالم، مشددا على أهمية حماية أمن الوطن والمواطن.

 

ورحب وزير الداخلية بتشريف الرئيس السيسي لاحتفال هيئة الشرطة بالذكرى الـ 71 لمعركة الإسماعيلية المجيدة والتي تجسد ملحمة وطنية أحاطتها مشاهد مضيئة من نضال شعب آبي، عندما تكاتف رجال الشرطة مع الفدائيين على امتداد مدن القناة وفاء لوطن عظيم ودفاعا عن العزة والكرامة وسقط منهم شهداء ومصابين دربوا أروع الأمثلة في التضحية والشجاعة.

 

ولفت وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إلى أن الشرطة المصرية واجهت في تلك المرحلة من مراحل النضال الوطني عدوا ظاهر الهوية وتسابقوا بدافع من الانتماء والمسؤولية مع أبناء الشعب لمقاومة المستعمر، غير مبالين بقوته التي تفوقهم عددا وعتادا.

 

وتابع: أن التاريخ يسطر للشرطة المصرية دورها الفعال على مر العصور في كل معارك التحرير ومعارك النضال، واليوم وعقب مرور سبعة عقود يؤكد أبناء الشرطة على تحملهم المسؤولية في حماية أمن الوطن والوقوف بالمرصاد لعدو غير ظاهر يسعى لاستهداف وعي أبناء الوطن وتضليل أفكاره عبر ما يسمى بحروب الجيل الرابع والخامس.  

 

وقال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ71 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، "إن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التي أفرزها محيط إقليمي ودولي شديد الاضطراب يموج بالصراعات والتوترات التي ألقت بظلالها السلبية على شعوب العالم وانعكست على حياتهم اليومية والاجتماعية".

 

وأضاف أن جهود أجهزة الوزارة تنطلق لتتكامل مع جهود أجهزة الدولة لفرض مظلة الأمن والاستقرار عبر تحقيق الاستباق الأمني وجودة الأداء الشرطى محاطة بوعي شعبي يساند تلك الجهود، ويأتي في مقدمة التحديات الأمنية آفة الإرهاب والأفكار المتطرفة ومخططات نشر الإشاعات والفوضى. وأكد وزير الداخلية أن رجال الشرطة يتخذوا إلى جانب رفاقهم بالقوات المسلحة مواقعهم لإجهاض مساعي التنظيمات الإرهابية ومن يروج لها ويدور في فلكها، لاستعادة تماسكها وتوازنها التي فقدته عبر الضربات الأمنية الحاسمة وتجفيف منابع تمويلها، مشددا على أن أجهزة الوزارة تعي ضرورة استمرار اليقظة الأمنية والقراءة الدقيقة لحركة أنماط الأنشطة الإرهابية واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع امتدادها إلى داخل البلاد.

وأوضح أنه استكمالا لمنظومة المواجهة الشاملة للإرهاب تتخذ الوزارة العديد من الإجراءات بالتنسيق مع نخبة من علماء الدين والاجتماع لتصحيح أفكار المحكوم عليهم من العناصر الإرهابية، إلى جانب المشاركة في إعداد برامج وفق أسس علمية لحماية المجتمع من المفاهيم المتشددة باعتبارها الحاضن الرئيسي لإفراز الإرهاب.

ونوه بتحقيق الاستراتيجية الأمنية المعاصرة نقلة نوعية في مواجهة مخاطر الجريمة المنظمة عبر الوطنية بكافة أنماطها، فضلا عن نجاحها في توجيه العديد من الضربات الأمنية للبؤر الإجرامية التي تعمل بمجال الهجرة غير الشرعية، والاتجار غير المشروع في الأسلحة والذخائر وغسل المتحصلات المالية الناجمة عن تلك الأنشطة. 

وفي إطار سياسة الوزارة لحماية المجتمع من سموم المخدرات التي تعد أحد أدوات تدمير المجتمعات، فقال وزير الداخلية "إن نتائج التحليل الإحصائي لعمليات ضبط المواد المخدرة وكمياتها أظهرت ارتفاع معدلات محاولات إغراق البلاد والمنطقة بالمخدرات التقليدية والتخليقية استغلالا لما يشهده محيطنا الاقليمي من تداعيات سياسية وامنية". 

كما أكد أن أجهزة المكافحة والمعلومات بالوزارة تحرص على الرصد المبكر لتلك المحاولات والتصدي لها في مهدها، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لها، والتنسيق الفاعل مع القوات المسلحة لمنع تسربها أو تحويل الأراضي والمنافذ المصرية لمحطة للتهريب إلى الدول الأخرى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز