عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشرف صبحي يؤكد حرص وزارة الشباب على تنمية الوعي لدى شباب مصر

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرص الوزارة الدائم على تنمية الوعي والمعرفة لدى شباب مصر من خلال العمل على النشء والشباب في كافة المراحل العمرية، والعمل على صقل الشباب وتنمية قدراته وتمكينه في المجالات الاقتصادية وريادة الأعمال والتوظيف، وتنمية الولاء والإنتماء وتثقيفه سياسياً وتشجيعه على المشاركة في العمل العام، ولا يمكن اغفال أثر ممارسة الرياضة على صحتهم العقلية والنفسية من خلال الأنشطة الرياضية. 



  جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أشر ف صبحي، جناح وزارة الشباب والرياضة، بمعرض الكتاب، اليوم الأربعاء، عقب افتتاح الدورة الـ 54 للمعرض، تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

  ويضم جناح وزارة الشباب والرياضة عددا من المعارض يُستعرض خلالها أعمال قطاعات الوزارة المختلفة "تنمية النشء - تنمية الشباب - تمكين الشباب - البرلمان والتعليم المدني - التنمية الرياضية"، كما يتم استعراض ما تقدمة المنصة الوطنية للشباب"كياني" والتي تم إطلاقها تحت رعاية رئيس الوزراء وكذا استعراض مشروع "ريحانة"، ويستضيف جناح الوزارة للمرة الأولي عددا من الفعاليات الثقافية والندوات من خلال أجندة فعاليات تم إعدادها من خلال كافة الإدارات المركزية بالوزارة.

  وتناول وزير الشباب والرياضة، خلال جولته، دور ومشاركة متطوعين وزارة الشباب والرياضة في تنظيم الأحداث الوطنية الكبرى.. وقال "على مدى ست سنوات شارك متطوعون وزارة الشباب والرياضة في تنظيم معرض الكتاب من خلال دعم برنامج (أنا متطوع)، وعلى مدى السنوات كان الشباب المصري نموذجا يحتذى به في الانضباط ونموذج ريادي في إشراك الشباب في صناعة الحدث من دول المنطقة". 

  وفي ختام تفقده للمعرض، وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر للدعم المقدم من وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكذلك لمركز مصر للمعارض الدولية على حسن التنظيم والتعاون المثمر على مدى سنوات من خلال جناح الوزارة وبرنامج التطوع والبرنامج الثقافي. 

  كما تفقد وزير الشباب والرياضة عددا من أجنحة بعض الدول والهيئات المشاركة بالمعرض. حضر الافتتاح كل من جيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وهالة عثمان مدير عام الإدارة العامة لبرامج النشء، ومصطفى عز العرب منسق وزارة الشباب لمعرض الكتاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز