عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفيرة مصر لدى أرمينيا: زيارة الرئيس السيسي التاريخية تهدف لتنشيط كافة مجالات التعاون بين البلدين

أكدت سفيرة مصر لدى أرمينيا سريناد جميل أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرمينيا تهدف إلى تنشيط كافة مجالات التعاون بين البلدين، كما ستعطي الزيارة دفعة كبيرة للنهوض بهذا التعاون إلى معدلات أكبر.



 

ووصفت السفيرة المصرية، في تصريحات للتلفزيون المصري، زيارة الرئيس السيسي إلى أرمينيا بالتاريخية .. مشيرة إلى أن الرئاسة الأرمينية قد أعلنت أن هذه الزيارة قد طال انتظارها، وهي أول زيارة للرئيس السيسي إلى أرمينيا ولها دلالات سياسية لتنمية العلاقات بين الدولتين في كافة المجالات.

 

وعن التعاون الاقتصادي والسياحي، قالت جميل إن "هناك نحو 105 آلاف سائح أرميني قاموا بزيارة شرم الشيخ والغردقة خلال العام الماضي، حيث ساعدت خطوط الطيران المباشر بين العاصمة يريفان وشرم الشيخ والغردقة في تدفق السائحين الذين استمتعوا بالضيافة وجمال الشواطئ المصرية.

وأشارت إلى العلاقات بين مصر وأرمينيا في مجال التدريب والتأهيل، موضحة أن مصر تعطي الكثير من الدورات التدريبية للأرمن لرفع الكفاءات، بالإضافة إلى الاهتمام بتبادل الخبرات والتعاون مع أرمينيا.

وعن العلاقات المصرية الأرمينية التاريخية، قالت السفيرة المصرية إن "مصر من أولى الدول التي اعترفت باستقلال أرمينيا عن الاتحاد السوفيتي عام 92، وتم إنشاء سفارتها في أرمينيا، وهذا فيما يخص العلاقات الدبلوماسية، أما التاريخية فلها جذور طويلة في التاريخ المصري، موضحة أن مصر تستضيف جالية أرمينية كبيرة وتعتز بهم وتعاملهم مثل المصريين تماما، منبهة إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين تؤهلهما إلى كل التطور الإيجابي المأمول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز