عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

مسؤولة جناح اليمن بمعرض الكتاب: نحرص على المشاركة لتعريف الجماهير المصرية والعربية بثقافتنا

أكدت مسؤولة جناح اليمن في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته (54)، عهد ياسين، حرص اليمن على المشاركة في كل دورات المعرض، سعيا لنشر ثقافتها، وتعريف الجمهور المصري والعربي بها، خصوصا في ظل الإقبال الجماهيري الكثيف الذي يشهده المعرض هذا العام.



وقالت مسؤولة جناح اليمن في معرض القاهرة الدولي للكتاب - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت - إن العلاقات الثقافية المصرية - اليمنية ممتدة عبر التاريخ، وقد زادت خلال الفترة الأخيرة؛ نظرا لهجرة عدد كبير من اليمنيين إلى مصر، مشيرة إلى أن هؤلاء المهاجرين انخرطوا في الحياة الثقافية المصرية فالتحق بعضهم بمعاهد السينما، وشارك بعضهم في عروض بدار الأوبرا، فضلا عن مشاركة الكثير منهم في الندوات الثقافية المختلفة.

وأشادت بتنظيم مصر للنسخة (54) من معرض القاهرة الدولي للكتاب، لافتة إلى أنها نسخة استثنائية، حرص كل المسؤولين في مصر على إخراجها في أبهى صورة، وهو ما قد كان بالفعل.

وتتواصل فعاليات الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 1047 عارضا يمثلون 53 دولة، حيث تستضيف دورة هذا العام، التي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار: "معا نقرأ نفكر نبدع"، المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويتضمن المعرض 500 فعالية متنوعة وموازية من ندوات ولقاءات أدبية وفكرية وتوقيع إصدارات جديدة وأنشطة للأطفال.

ويعد معرض القاهرة الدولي للكتاب بمثابة نافذة مصر الثقافية على العالم وباب لثقافة العالم إلى مصر، وتضم دورة هذا العام برنامجا ثقافيا حافلا وآخر فنيا وثالثا خاصا بالطفل، فضلا عن برنامج مهني يعنى في المقام الأول بصناعة النشر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز