عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ستولتنبرج: روسيا بدأت الاستعدادات لأكبر هجوم منذ الحرب العالمية الثانية

دبابات روسية
دبابات روسية

.



أصدر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج بيانًا عاجلاً كشف فيه معلومات تثبيت استعدادات روسيا لأكبر هجوم منذ بدء عملية عسكرية خاصة.

 

ووفقًا لستولتنبرج، يشارك في الهجوم ما يصل إلى 200 ألف مقاتل أو أكثر، مما سيؤدي، إلى هزيمة كاملة لمجموعة القوات في أوكرانيا.

 

وقال :"نرى أن الروس يستعدون لهجوم جديد، وأنهم يعدون المزيد من الجنود، وأكثر من 200 ألف مقاتل، وربما أكثر، ويعملون بنشاط على تأمين الأسلحة والذخيرة.

في حين قال موقع Avia.pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: حتى الآن، لا يوجد دليل موثق على هذه صحة المعلومات، ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه تم إرسال حوالي 100000 شخص إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، منذ لحظة التعبئة الجزئية، مشيرًا إلى أن الجيش الروسي يضم في الواقع ما يقرب من 200 ألف مقاتل، تم حشدهم في ميادين القتال.

 

 

ومع ذلك، لا توجد تصريحات من وزارة الدفاع الروسية حول الاستعداد للهجوم الروسي على أوكرانيا، المتوقع من جانب مسؤولي حلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

ولكن لا يستبعد الخبراء العسكريين الروس أن يستخدم الناتو مثل هذه المعلومات من أجل زيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا بشكل كبير.

 

ضغط أمريكي لتسليم طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا

 

 

من ناحية أخرى يمارس المسؤولون الأمريكيون ضغوطًا شديدة الجدية على وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" من أجل  توريد مقاتلات F-16 إلى أوكرانيا.

 

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن البنتاجون اعتبر في وقت سابق أنه من غير المناسب تزويد القوات الجوية الأوكرانية بالطائرات الأمريكية، يبدو أن واشنطن تعتقد أن توريد الطائرات المقاتلة يمكن أن يغير الوضع بشكل خطير لصالح كييف.

وبحسب موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، تدفع مجموعة من المسؤولين العسكريين البنتاجون للموافقة على إرسال طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا لمساعدة البلاد في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على المناقشات.

 

 

وضعت أوكرانيا طائرة F-16 الأمريكية الصنع في قائمة أولوياتها للأسلحة بعد الغزو الروسي العام الماضي،  لكن واشنطن وكييف تعتبران المدفعية والعربات المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي الأرضية احتياجات أكثر إلحاحًا حيث تسعى أوكرانيا لحماية البنية التحتية المدنية ودفع الأراضي التي تحتلها القوات الروسية.

 

في الوقت نفسه، من المعروف أنه في منتصف فبراير، سيتم حل قضية توريد المقاتلات وأسلحة الصواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا رسميًا في الاجتماع المقبل لحلفاء أوكرانيا في ألمانيا، واحتمال حصول أوكرانيا على سرب كامل من مقاتلات F-16 مرتفع للغاية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز