عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأعيان الأردني: الواقع العربي الراهن أحوج ما يكون إلى كل جهد من أجل لم الشمل

رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز

   أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، أن الواقع العربي الراهن أحوج ما يكون في هذه المرحلة الدقيقة إلى كل جهد خير من أجل لم الشمل ووقف الصراعات والخلافات داخل الدول العربية، بعد أن باتت العديد من الدول العربية مسرحا لصراعات دول كبرى وإقليمية، وبؤر لانتشار الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية.



 

جاء ذلك خلال استقبال الفايز اليوم الاثنين، وفد مجموعة السلام العربي، برئاسة رئيس اليمن الأسبق، علي ناصر محمد.

وشدد الفايز -خلال المقابلة- على أهمية كل جهد مبذول لحل الخلافات السياسية بين الدول العربية عبر الحوار، لتحقيق التنمية التي تخدم الشعوب، وتعالج الفقر والبطالة عبر تكامل اقتصادي عربي. 

واستعرض الجانبان ،خلال اللقاء، الجهود والمبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام العربي العربي، وإنهاء الخلافات والنزاعات العربية، وتغليب الحلول الدبلوماسية والحوار لاحتواء هذه الصراعات والنزاعات المسلحّة.

يشار إلى أن مجموعة السلام العربي ، التي تأسست بمبادرة من 50 شخصية سياسية وفكرية عربية، قبل 4 أعوام، تسعى إلى التصدي للصراعات العربية العربية، وإرساء الحوار والسلم، حيث حصلت على التراخيص اللازمة لعملها من الأردن في سبتمبر الماضي، وعقدت اجتماعها التأسيسي في جامعة الدول العربية في أكتوبرالماضي، والتي جرى خلالها انتخاب الهيئة التنفيذية للمجموعة المكونة من 11 عضوا، برئاسة ناصر، ووزير الداخلية الأردني الأسبق سمير الحباشنة أمينا عاما للمجموعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز